إدمان الإنترنت في الصين يتطلب العلاج

(FILE) A file picture dated 30 July 2010 shows a Chinese internet user doing a search on Google's search engine in an internet cafe in Beijing, China. According to media reports on 03 June 2014, some Google services have been blocked or disrupted in China, ahead of the 25th anniversary of the Tiananmen Massacre. EPA/HOW HWEE YOUNG *** Local Caption *** 02266670
إدمان الإنترنت قد يضر بالصحة (الأوروبية)

انتشرت في الصين تجربة جديدة لإعادة الشبان إلى أرض الواقع بعد أن استحوذ عليهم عالم الإنترنت
من خلال وضعهم في ثكنات وإخضاعهم لإشراف جنود سابقين، إذ يوجد 25 معسكرا في الصين أقيمت بالنظام العسكري لعلاج الشبان من إدمان الإنترنت.

وهذا النهج أكثر صرامة من العلاج في دول أخرى مثل بعض العيادات في الولايات المتحدة التي تحجب مواقع الإنترنت وتلجأ لبرامج المراقبة وتفرض حظرا على استخدام الإنترنت للمدمنين.

ومع ارتفاع عدد الشبان الصينيين الذين يستخدمون الإنترنت ويقضون ساعات في ممارسة الألعاب الإلكترونية للهرب من الضغوط التي يفرضها مجتمع يعيش فيه 1.3 مليار شخص يتزايد توجه الآباء والأمهات القلقين نحو المعسكرات لمكافحة الإدمان الإلكتروني.

وقال شينغ ليمينغ -المسؤول بأحد هذه المراكز- إن الأطفال الذين يدمنون الإنترنت تكون حالتهم البدنية ضعيفة للغاية، إذ إن شغفهم بالإنترنت أضر بصحتهم وينتهي بهم الأمر إلى فقدان القدرة على
الانخراط في الحياة الطبيعية.

وأضاف ليمينغ أن التعليم والعيش في حياة عسكرية يجعل المدمنين أكثر تهذيبا ويعيد لهم القدرة على ممارسة حياة طبيعية، والتدريب يحسن قوتهم البدنية ويساعد على تعلم عادات حياتية جيدة.

وإلى جانب التدريبات العسكرية والتمارين البدنية يشمل برنامج العلاج الذي يمتد من أربعة إلى ثمانية أشهر دروسا في الموسيقى والرقص.

المصدر : رويترز