الانتحار قاتل الشباب الأول في كوريا الجنوبية

A currency trader reacts as he works at the foreign exchange dealing room of the Korea Exchange Bank headquarters in Seoul, South Korea, Friday, July 11, 2014. Asian stock markets were muted Friday, following the lead of Wall Street traders spooked by worries about the soundness of a bank in Portugal that raised the specter of more financial turmoil in Europe. South Korea's benchmark Kospi dropped 0.70 percent at 1,988.74.( AP Photo/Ahn Young-joon).
الأسباب الرئيسية لإقدام الشباب على الانتحار تمثلت في الضغوط المتعلقة بالدراسة والصعوبات الاقتصادية (أسوشيتد برس)

لا يزال الانتحار السبب الرئيسي للوفاة بين الشباب في كوريا الجنوبية، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" اليوم الاثنين. والانتحار قد ينجم عن اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب الحاد الذي قد يرتبط بعوامل خارجية، مثل الظروف الاقتصادية وصعوبات الدراسة.

ووفقا لبيانات حكومية من العام 2012، كان الانتحار السبب الأول للوفاة للأشخاص الذين تراوحت أعمارهم بين 9 و24 عاما. وكان ذلك للسنة السادسة على التوالي، وفقا للوكالة الكورية الجنوبية.

وذكر التقرير أن الأسباب الرئيسية لإقدام الشباب على الانتحار تمثلت في الضغوط المتعلقة بالدراسة والصعوبات الاقتصادية. وأضاف أيضا أن أكثر من واحد من كل 10 شباب يفكر في الانتحار.

وتلا الانتحار حوادث المرور والسرطان كمسببات رئيسية أخرى للوفاة بين الشباب في كوريا الجنوبية في العام 2012.

ويقول الأطباء والخبراء النفسيون إن على من تراوده أفكار متعلقة بالانتحار أو إيذاء نفسه طلب المساعدة فورا عبر الاتصال بالطوارئ أو مراجعة الطبيب. وقد يؤدي المرض العقلي إلى دفع الشخص لإيذاء نفسه عبر تغيير طريقة نظره وحكمه على الأمور والأحداث من حوله.

المصدر : الألمانية