الانتحار قاتل الشباب الأول في كوريا الجنوبية

الأسباب الرئيسية لإقدام الشباب على الانتحار تمثلت في الضغوط المتعلقة بالدراسة والصعوبات الاقتصادية (أسوشيتد برس)
الأسباب الرئيسية لإقدام الشباب على الانتحار تمثلت في الضغوط المتعلقة بالدراسة والصعوبات الاقتصادية (أسوشيتد برس)

لا يزال الانتحار السبب الرئيسي للوفاة بين الشباب في كوريا الجنوبية، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" اليوم الاثنين. والانتحار قد ينجم عن اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب الحاد الذي قد يرتبط بعوامل خارجية، مثل الظروف الاقتصادية وصعوبات الدراسة.

ووفقا لبيانات حكومية من العام 2012، كان الانتحار السبب الأول للوفاة للأشخاص الذين تراوحت أعمارهم بين 9 و24 عاما. وكان ذلك للسنة السادسة على التوالي، وفقا للوكالة الكورية الجنوبية.

وذكر التقرير أن الأسباب الرئيسية لإقدام الشباب على الانتحار تمثلت في الضغوط المتعلقة بالدراسة والصعوبات الاقتصادية. وأضاف أيضا أن أكثر من واحد من كل 10 شباب يفكر في الانتحار.

وتلا الانتحار حوادث المرور والسرطان كمسببات رئيسية أخرى للوفاة بين الشباب في كوريا الجنوبية في العام 2012.

ويقول الأطباء والخبراء النفسيون إن على من تراوده أفكار متعلقة بالانتحار أو إيذاء نفسه طلب المساعدة فورا عبر الاتصال بالطوارئ أو مراجعة الطبيب. وقد يؤدي المرض العقلي إلى دفع الشخص لإيذاء نفسه عبر تغيير طريقة نظره وحكمه على الأمور والأحداث من حوله.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أظهرت دراسة أجرتها الحكومة الأميركية وتعد الأشمل حتى الآن أن معدل الانتحار بين قدامى المحاربين -البالغ عددهم 23 مليون محارب- في تزايد أكثر مما كان يعتقد في السابق حيث يموت 22 شخصا كل يوم أي بمعدل واحد كل 65 دقيقة في المتوسط.

كشف تقرير بريطاني جديد أن نحو ثلث المراهقين والمراهقات في بريطانيا حاولوا الانتحار أو فكروا فيه، وذلك بسبب مشاكل الصحة العقلية التي يعانون منها. كما أن ثلاثة أرباع المراهقين الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية لا يحصلون على العلاج.

أظهرت دراسة بريطانية أن واحدا من كل خمسة أطفال بريطانيين يستخدمون مواقع الشبكات الاجتماعية، قد تعرض لتجربة سلبية وعانى من المضايقات في العام الماضي. وكشفت أن طفلة قد أقدمت على الانتحار شنقا إثر تلقيها رسائل مسيئة من أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

يدفع الاكتئاب بعض الناس للتفكير في الانتحار، كما أن تناول مضادات الاكتئاب قد يأتي بنتائج عكسية ويدفع المريض تجاه وضع نهاية لحياته. ويأمل العلماء في تطوير آلية لفحص الدم تكشف عن درجة الاستعداد للانتحار.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة