وفاة رضع في مستشفى بباكستان جراء انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء أمر متكرر الحدوث في باكستان حيث يعيش السكان عدة ساعات يوميا بدون كهرباء (الأوروبية)
انقطاع الكهرباء أمر متكرر الحدوث في باكستان حيث يعيش السكان عدة ساعات يوميا بدون كهرباء (الأوروبية)

ذكرت الشرطة الباكستانية أن صاحب مستشفى خاص في جنوب باكستان جرى اعتقاله أمس السبت بعدما توفي أربعة أطفال رضع في مستشفاه عندما توقف إمداد الأوكسجين الذي يغذي حضاناتهم بسبب انقطاع الكهرباء.

ورفع والد أحد الرضع الذين توفوا يوم الجمعة في كراتشي شكوى ضد اثنين من الملاك ومحاسب في مستشفى شاه الوطني للأطفال، يتهمهم فيها بالإهمال مما أدى إلى وفاة الأطفال الرضع.

وقال الشرطي محمد عشيق من قسم شرطة كورانجي الصناعية، إنه تم اعتقال أحد الملاك بينما تبحث الشرطة عن الشخصين الآخرين المذكورين في القضية.

وأضاف عشيق أن أربعة أطفال رضع توفوا -وهم ثلاث إناث وذكر- في المستشفى، والسبب الواضح للعطل في وصول الأوكسجين هو انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن الأهالي الغاضبين اقتحموا المستشفى بعد الحادث، كما أنهم سدوا طريقا بإطارات مشتعلة.

وقال مسؤول حكومي في إقليم السند -حيث تقع كراتشي- إن أمرا صدر بفتح تحقيق في ملابسات الحادث.

يشار إلى أن انقطاع الكهرباء أمر متكرر الحدوث في باكستان حيث يعيش السكان عدة ساعات يوميا بدون كهرباء في الصيف شديد الحرارة، ولدى المستشفيات مولدات للإبقاء على عمل أجهزتها.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ارتفع إلى 34 عدد الأطفال الرضع الذين توفوا في نيجيريا جراء تناولهم عقارا محليا يساعد على نمو الأسنان، وقالت المديرة العامة لوكالة مراقبة الغذاء والأدوية الحكومية إن خمس وفيات جديدة سجلت في منطقة زاريا حيث توفي ثمانية أطفال آخرين في وقت سابق.

قال باحثون إنه من الممكن الحد من وفيات الأطفال الرضع المفاجئة من خلال الفحص المبكر للقلب وإعطاء العلاج اللازم. وخلصت الدراسة إلى أنه نظرا لوجود علاج لمشكلة الشحن البطيء للقلب يمكن بالتالي الحيلولة دون حدوث العديد من الوفيات عن طريق إجراء رسم كهربائي للقلب خلال الشهر الأول من عمر الرضع.

افتتحت الأمم المتحدة موقعا جديدا على شبكة الإنترنت يغذيه محرك البحث غوغل بهدف مراقبة تحقيق أهداف الألفية التنموية بشأن مكافحة الفقر. ويشتمل الموقع على إحصاءات دولية بهدف إعطاء لمحة حول إنجازات كل بلد بخصوص الأهداف الثمانية، خاصة خفض معدل وفيات الأطفال الرضع.

أظهرت معطيات إحصائية فلسطينية أن أربعة أسباب تقف وراء أغلب وفيات الأطفال الرضع في الضفة الغربية، التي بلغت نحو 20 من كل ألف حالة ولادة حية، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2005 و2010.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة