تحذير لمرضى التهاب الجلد العصبي من البابونج

مستحضرات العناية المحتوية على مواد مرطبة كالغليسيرول أنسب لمرضى التهاب الجلد العصبي (الألمانية)
مستحضرات العناية المحتوية على مواد مرطبة كالغليسيرول أنسب لمرضى التهاب الجلد العصبي (الألمانية)

‬حذرت الصيدلانية الألمانية كاترين بوكه من استخدام مستحضرات العناية المحتوية على مستخلصات البابونج أو زهرة الأذريون عند الإصابة بالتهاب الجلد العصبي، لأنها تزيد خطر الإصابة بالحساسية.‬

وأضافت بوكه أنه لا يجوز لمرضى الجلد العصبي أيضا استخدام المراهم الغنية بالدهون أو شحوم الحليب، كونها تتسبب في تدهور المتاعب الجلدية الشديدة.‬

وبدلا من ذلك، أوصت الصيدلانية مرضى التهاب الجلد العصبي بالاعتناء ببشرتهم باستخدام مستحضرات العناية المحتوية على مواد مرطبة كالغليسيرول عدة مرات على مدار اليوم، إذ إنها تحول دون زيادة جفاف البشرة وإصابتها بالحكة.‬

أما المستخلصات النباتية التي يجوز استخدامها مع هؤلاء المرضى فأكدت بوكه أنه ينبغي عليهم الاقتصار على استخدام المستخلصات المحتوية على مواد عفصية فحسب، كالمستخرجة مثلا من عشبة الهاماميليس، وبالتأكيد يجب أن يتم ذلك فقط بعد استشارة الطبيب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حذر أطباء بريطانيون من مادة موجودة في مستحضرات التجميل ومواد التنظيف المنزلية، وقالوا إنها قد تكون مسؤولة عن ارتفاع أعداد حالات حساسية الجلد. ودعوا السلطات وشركات التجميل لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع "الانتشار الوبائي" لمرض التهاب الجلد التلامسي.

أكد اختصاصي أمراض الحساسية إرهارد هاكلر أن بشرة الأطفال الرضع وكبار السن ومرضى التهاب الجلد العصبي والأشخاص الذين يخرجون في الهواء الطلق في ظل اختلاف درجات الحرارة ورطوبة الطقس، تحتاج إلى عناية خاصة لأنها غالبا ما تعاني من الجفاف الشديد والميل للتهيج.

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من أن خطر الإصابة بالثآليل الجلدية الفيروسية يزداد لدى الأطفال، ولا سيما ذوي البشرة الجافة والمتشققة، وكذلك الذين يعانون من التهاب الجلد العصبي؛ وذلك بسبب عدم اكتمال نمو جهاز المناعة لديهم.

يؤدي التهاب الجلد العصبي إلى فقدان البشرة نضارتها وحيوتها، ويعد فصل الشتاء فترة صعبة بالنسبة للمرضى، إذ يؤدي الانتقال بين الهواء الساخن في الداخل والبارد في الخارج لزيادة جفاف البشرة. ومن خلال العناية السليمة يمكن للمرضى تخفيف آلامهم وتحسين مظهر بشرتهم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة