ارتفاع شاشة الحاسوب يؤدي لآلام الرقبة

لتجنب آلام الرقبة ينبغي ضبط شاشة الحاسوب بحيث تكون حافتها العلوية أسفل مستوى ارتفاع العين (الألمانية)
لتجنب آلام الرقبة ينبغي ضبط شاشة الحاسوب بحيث تكون حافتها العلوية أسفل مستوى ارتفاع العين (الألمانية)

حذرت الجمعية الألمانية للتأمين ضد الحوادث من أن الوضعية المرتفعة لشاشة الحاسوب يمكن أن تصيب خاصة موظفي العمل المكتبي بآلام في مؤخرة الرقبة، لذلك يجب ضبط الشاشة بحيث تكون الحافة العلوية لها أسفل مستوى ارتفاع العين.

وأكدت الجمعية -التي تتخذ من مدينة هامبورغ مقرا لها- أنه كلما اقتربت الحافة السفلية للشاشة من سطح المكتب، كان ذلك أفضل لحماية الإنسان من آلام مؤخرة الرقبة.‬

كما أشارت الجمعية إلى أهمية ألا تقل المسافة بين العين والشاشة عن خمسين سنتيمترا، على أن يتسنى في الوقت ذاته قراءة الكتابة الموجودة عليها على نحو جيد.‬ مؤكدة أنه من الأفضل أن يتم ضبط ميل الشاشة بحيث يمكن النظر إليها بشكل عمودي.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ذكر موقع هيلث داي نيوز الأميركي أن الباحثين بجامعة بوفالو وجدوا أن الأشخاص الذين لديهم نخور أكثر في الأسنان يقل خطر تعرّضهم لسرطان الرأس والرقبة، والسبب هو أن البكتيريا الموجودة في النخور قد تكون حامية ضد الخلايا السرطانية.

هو صداع يأتي على صورة آلام ضاغطة في الرأس بأكمله أو آلام ممتدة من مؤخرة الرقبة وحتى الجبين. ويؤكد طبيب الأعصاب الألماني فرانك بيرغمان أن نوبات الصداع التوتري المتكررة تستلزم الذهاب إلى الطبيب ولا يفضل علاجها بالسبل الذاتية.

تبحث دراسة طبية جديدة في دور محتمل للنظام الغذائي منخفض الملح في التغلب على الشخير. إذ يعتقد الباحثون أن الملح يزيد السوائل في الجسم والتي تتسرب خلال النوم باتجاه الرقبة وتؤدي لانقطاع النفس.

أوصى الصيدلاني الألماني فولفغانغ كيرشر الأشخاص الذين يستخدمون قطرات الأنف بأن يميل الواحد منهم رأسه إلى الأمام لمدة دقيقة أو دقيقتين بعد وضع النقاط مع هز الرأس إلى الجانبين، وذلك بدلا من إرجاعها إلى مؤخرة الرقبة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة