اختيار البصل نباتا طبيا لعام 2015 في ألمانيا

الألماني يستهلك سبعة كيلوغرامات من البصل سنويا (أسوشيتد برس-أرشيف)
الألماني يستهلك سبعة كيلوغرامات من البصل سنويا (أسوشيتد برس-أرشيف)

وقع اختيار خبراء في ألمانيا على البصل ليتوج بصفته النبات الطبي لعام 2015، في محاولة لإعادة تسليط الضوء على ما يراه متوجوه من جانب علاجي للبصل.

وأعلنت جمعية "أن.إتش فاو تيوبراستوس" الألمانية للعلاج بالنباتات الطبيعية أن اختيار البصل جاء خلال الملتقى العلمي الذي نظمته الجمعية اليوم الثلاثاء في مدينة بانشفيتس كوكاو بولاية سكسونيا شرق ألمانيا.

وأشار الخبراء إلى أن البصل الذي يستخدم كغذاء وكمتبل، له تأثير فعال أيضا في حالات ضعف الشهية وفي الوقاية من ضيق الشرايين الناتج عن تقدم العمر. وجاء اختيار البصل كنبات دوائي لعام 2015 من جانب لجنة تحكيم بالجمعية معنية بتشجيع طرق التداوي الطبيعية.

وحسب الجمعية فإن معدل استهلاك الألمان من البصل يبلغ سبعة كيلوغرامات سنويا للفرد الواحد، أما المساحة المزروعة منه في ألمانيا فتبلغ نحو تسعة آلاف هكتار.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

طلبت اليابان من تايلند إصدار شهادة تضمن خلو البصل من إنفلونزا الطيور. وقال نائب وزير الزراعة التايلندي إن المخاوف من إنفلونزا الطيور قد انتشرت لتصيب حتى البصل الذي نصدر منه ما بين 7 إلى 8 آلاف طن لليابان. وأضاف أن اليابانيين طلبوا إصدار شهادة لسلامة الطعام خوفا من استخدام فضلات الدواجن كسماد.

أفادت نتائج تجربة إكلينيكية بأن حبة علاجية يومية تجمع بين مركبات كيميائية بالبصل وبهار الكركم تخفض حجم وعدد الآفات (المقدمات) قبل السرطانية بالجهاز المعوي البشري. وأجرى الدراسة فريق بحث من جامعة جونز هوبكنز بقيادة الدكتورين فرانسيس جياردييو ومارشا كروز كوريرا.

حثت إدارة الأغذية والعقاقير المستهلكين الأميركيين على طهي البصل الأخضر للوقاية من التهاب الكبد الوبائي، بعد أن أصاب المرض أكثر من 500 شخص في ولاية بنسلفانيا وتسبب في وفاة شخص واحد، وقالت المصادر الصحية إنه يبدو أن المكسيك هي مصدر البصل الأخضر الملوث.

يكاد لا يخلو أي طبق من أطباق الطعام الشهية منهما, ويعتبران من أهم التوابل المستخدمة في إضفاء نكهة طيبة على الأطعمة والمواد الغذائية, وتضيف الدراسة الجديدة فائدة أخرى مهمة إلى الثوم والبصل تتمثل في تقليل مخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستات.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة