حمل الطفل بـ"وضع الطائرة" يفيده

ينبغي الحذر عند حمل الطفل بوضعية الطائرة حتى لا يسقط (الألمانية)
ينبغي الحذر عند حمل الطفل بوضعية الطائرة حتى لا يسقط (الألمانية)

يعتبر حمل الطفل في وضع الطائرة مفيدا جدا بالنسبة له، إذ تعمل هذه الوضعية على تدريب حاسة التوازن وتقوية عضلات الظهر والبطن لديه، علاوة على أنه يساعد على نمو المخ، وذلك وفقا للبروفيسورة الألمانية كريستينا غراف.

وفي هذه الوضعية يكون الرضيع في وضعية البطن محمولا على ساعد الأب أو الأم، مع التأكيد على ضرورة الحذر أثناء حمل الطفل حتى لا يسقط من يد أبيه أو أمه ويتعرض لإصابات.

وتقول غراف -وهي اختصاصية الطب الرياضي لدى شبكة "الصحة سبيلك للحياة"- إن الحركة في الصغر تعد بمثابة مفتاح الجسم السليم في الكبر، إذ أن الرضع الذين يتحركون كثيرا يتمتعون في الكبر بوضعية سليمة لكل من الرأس والجسم.‬

لذا أوصت الاختصاصية الأهل بدعم حركة الطفل منذ ميلاده، وذلك من خلال تدويره على بطنه وهو مستيقظ من حين إلى آخر أو تركه يزحف ويتجول بحرية على أرضية ملائمة، مع ضرورة مراقبته بشكل دائم وعدم الانشغال عنه.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

مع أن البعض يعتقد أن المشاكل والشجارات بين الأخوة جزء طبيعي من عملية النمو، فلا يهتمون بها أو يعلقون عليها كثيرا، إلا أن دراسة أميركية تحذر من أن تعرض أحد الأطفال للتنمّر من قبل شقيقه سيؤثر على صحته العقلية.

حذرت المؤسسة الألمانية لعلاج روماتيزم الأطفال من خطورة الحقيبة المدرسية الثقيلة الوزن على صحة الأطفال, حيث أوضحت المؤسسة أن الحقيبة المدرسية الثقيلة يمكن أن تُصيب الطفل بآلام في الظهر.

أظهرت دراسة أن النساء طويلات القامة اللائي يمارسن تمرينات بدنية أثناء الحمل قد يضعن أطفالا أقل وزنا مع محافظتهم على الوزن الطبيعي. وقال الباحثون إن النشاط البدني كما أن له فوائد صحية على صحة الأم قد يؤثر بشكل إيجابي على وزن الطفل عند الولادة.

بينت دراسة حديثة أعدها مركز صحة الأطفال والمراهقين ببريطانيا أن اكتئاب الأم خلال الحمل قد يؤدي لبعض التأثيرات الضارة في المراحل الأولى من نمو الطفل بعد الولادة وخصوصا النمو الإدراكي للطفل فأجنة الحوامل ذوات المزاج السيئ معرضون لخطر.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة