تحذير أميركي من منتجات تستوستيرون

This photo provided by Eli Lilly & Co. shows the drug Axiron. Axiron, an underarm gel that rolls on like deodorant, is one drug used by men struggling with symptoms of growing older associated with low testosterone such as poor sex drive, weight gain and fatigue. It's one of a growing number of prescription gels, patches and injections aimed at boosting levels of the male hormone that begins to decline in men after about age 40. Drugmakers and some doctors claim testosterone therapy can reverse signs of aging _ even though the safety and effectiveness of such treatments is unclear.
التحذير يستند إلى تقارير تفيد بحدوث جلطات بالأوردة جراء استعمال عقار هرمون تستوستيرون (أسوشيتد برس)

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أنه يتعين أن تشتمل جميع منتجات هرمون تستوستيرون المطروحة بالأسواق في نشرتها الدوائية تحذيرا عاما من مخاطر حدوث جلطات في الأوردة جراء استعمال العقار.

وقالت تلك الإدارة إن هذا التحذير يستند إلى تقارير وردت من جهات عقب تسويق العقاقير تفيد بحدوث مثل هذه الجلطات.

وأضافت بأنه فيما تتضمن منتجات تستوستيرون بالفعل تحذيرا بشأن حدوث الجلطات في حالة قد ترتبط في بعض الأحيان بتعاطي العقار، إلا أن التقارير الحديثة لا تمت بصلة لهذه الحالة التي تقترن بزيادة في عدد كريات الدم الحمراء في بعض حالات استعمال الدواء.

وتخضع منتجات تستوستيرون أيضا لبحوث بإدارة الغذاء والدواء الأميركية بشأن احتمال تسببها في حدوث السكتة الدماغية أو الأزمات القلبية والوفاة بالنسبة للرجال الذين يتعاطون العقار. وأشارت إلى أن التحذير الجديد لا صلة له بهذه البحوث.

وتمت الموافقة على العلاج بـ تستوستيرون للرجال الذين يعانون من نقصه بسبب حالة قد تكون وراثية يعجز فيها الجسم عن إفراز هذا الهرمون، وتشمل أعراض هذه الحالة الاكتئاب وتراجع الشهوة الجنسية والإرهاق العام وضمور العضلات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

epa03244623 (FILE) View of the gym of the Hotel Hyatt Regency in Warsaw, Poland, 12 December 2011. The Polish soccer team members will stay at this hotel during the UEFA EURO 2012. EURO 2012 tournament will be co-hosted by Poland and Ukraine from 8 June to 1 July. EPA/Bartlomiej Zborowski POLAND OUT

وجدت دراسة أميركية حديثة أن مكملات التستوستيرون قد تقلل من خصوبة الرجال، وذلك بعد دراسة بيانات أشخاص كانوا يتعاطونها ثم توقفوا عنها، حيث لاحظوا ارتفاع عدد الحيوانات المنوية لديهم بعد التوقف.

Published On 12/5/2013
استخدام هرمون لبناء العضلات مما يضعف القدرة الجنسية

كشفت دراسة طبية أن أوروبيا بين كل ثلاثة يعاني مشكلة القذف السريع الذي يصفه العلماء بالمشكلة الذكورية الأكثر تكرارا، وقال أحد المشاركين بالدراسة إن إقبال هواة بناء العضلات على هرمون التستوستيرون يتسبب على المدى الطويل في الإصابة بضعف القدرة الجنسية.

Published On 1/6/2006

أفادت دراسة طبية نشرتها مجلة الكيمياء الحيوية المتخصصة أن هرمون التستوستيرون الذكري الصناعي قد يساعد في تجنيب النساء سرطان الثدي لأنه يساعد في إعاقة إنتاج هرمون الأستروجين الأنثوي عند النساء الذي يلعب دورا في ظهور سرطانات الثدي والرحم وغيرها من الأورام الحساسة للهرمونات.

Published On 29/3/2002
هرمون الذكورة "تستيستيرون" يزيد مخاطر وفاة الرجال

حذرت مجلة “الأطباء” الألمانية من إمكانية أن يؤدي نقص هرمون الذكورة “التستوستيرون” إلى ضمور العضلات وزيادة نمو الأنسجة الدهنية لدى الرجال.

Published On 5/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة