ما هو لباس العمل المناسب في الصيف؟

الملابس الخفيفة والواسعة وشرب الماء تهون حر الصيف (الألمانية)
الملابس الخفيفة والواسعة وشرب الماء تهون حر الصيف (الألمانية)

أكدت الرابطة الألمانية للعاملين في الخدمات الطبية والرعاية الصحية أن الملابس الخفيفة والواسعة تعد الأنسب للعمل خلال فصل الصيف كونها تتيح للجسم تصريف الحرارة على نحو أفضل، مما يمنح الموظف شعورا بالراحة ويزيد أيضا من تركيزه.‬

وأوصت الرابطة بتناول الأطعمة الخفيفة -خلال فترة الراحة أثناء الظهيرة- مثل السلطة بدلا من الأطعمة الدسمة والحريفة، مثل البطاطس المحمرة والنقانق بالكاري.

ولمواجهة حرارة الجو أثناء العمل خلال الصيف، أوصت الرابطة بغسل الوجه واليدين من حين إلى آخر، إذ حيث يعمل ذلك على تبريد الجسم مما يمنح الموظف شعورا بالانتعاش ويتيح له مواصلة العمل بنشاط وتركيز.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تعتبر أشعة الشمس القوية من بين أهم أسباب الإصابة بأمراض سرطان الجلد وغيرها من الأمراض، ولهذا ينصح الخبراء باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أضرار الشمس وخاصة للأطفال.

تعتبر حفلات الشواء في الهواء الطلق من المناسبات المحببة إلى قلوب الذوّاقة خلال فصل الصيف. وللاستمتاع بشواء لذيذ وصحي، يقدم المركز الألماني لحماية المستهلك بمدينة دوسلدورف عدة نصائح.

في ظل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، يزداد خطر تكاثر الجراثيم المسببة للأمراض داخل الأطعمة، مما قد يؤدي إلى فسادها على نحو أسرع. وينطبق هذا على البوظة أيضا.

المزيد من صحة
الأكثر قراءة