قانون بفلوريدا يحظر بيع السجائر الإلكترونية للقُصّر

LONDON, ENGLAND - MAY 08: Stephen Dorff at the official UK launch of blu eCigs, the premier global electronic cigarette, and the start of the brand's forthcoming UK music tour at Kachette, London on May 8, 2014 in London, England.
السجائر الإلكترونية تزداد شعبيتها بين بعض المراهقين الأميركيين (غيتي)

وقّع حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت قانونا يوم الجمعة يقضي بحظر بيع السجائر الإلكترونية لمن هم أقل من 18 عاما، وسيجرم القانون أيضا بيع أدوات التدخين الوهمي للقٌصّر، وسيدخل حيز التطبيق في الشهر المقبل.

وكان محظورا على القُصّر بالفعل شراء سجائر التبغ والسيجار وتبغ الغليون، ويحظر القانون الجديد -الذي سيصبح ساريا في الأول من الشهر القادم- بيع أية أداة من دون نيكوتين للقصر بما في ذلك أدوات التدخين الإلكترونية المعروفة بالسجائر الإلكترونية التي تزداد شعبيتها بين بعض المراهقين الأميركيين.

وبالنسبة لمن يخرقون القانون للمرة الأولى ستوقع عقوبة عليهم وهي إما دفع 25 دولارا وإما قضاء 16 ساعة في خدمة المجتمع، أما إذا خرق أي شخص أصغر من 18 عاما القانون ثلاث مرات فإنه بذلك يخاطر بفقدان رخصة قيادته.

وسيجرم القانون بيع أدوات التدخين الوهمي للقصر، ويلزم المحال بوضع لافتات تحذر من الحظر. وينتمي سكوت حاكم ولاية فلوريدا إلى الحزب الجمهوري.

المصدر : رويترز