أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان

وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور (أسوشيتد برس-أرشيف)
وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلن وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور اليوم الخميس تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا -المسؤول عن متلازمة الشرق الوسط التنفسية "ميرس"- في البلاد، وذلك في بيان صادر عن مكتب الوزير الذي أضاف أن صحة المريض تحسنت بعد العلاج وغادر المستشفى.

ونقلت قناة الجديد عن أبو فاعور قوله إنه تم تشخيص حالة لمريض مصاب بفيروس كورونا في أحد مستشفيات لبنان، موضحا أن حالة المريض الصحية تحسنت.

وجاء في بيان صادر عن مكتب وزير الصحة أنه تم عصر اليوم تشخيص حالة واحدة لمريض مصاب بفيروس كورونا كان قيد المعالجة في أحد المستشفيات، مضيفا أن صحة المريض تحسنت بعد العلاج، وأنه قد غادر المستشفى.

وقالت الوزارة إنه لا يوجد ما يدفع المواطنين للهلع، وإن عليهم اتخاذ الاحتياطات العادية للوقاية من الأمراض التنفسية. كما دعت الأطباء والمستشفيات إلى إعلام الوزارة عن أي حالات مشكوك في إصابتها بالمرض.

ويؤدي فيروس كورونا إلى أعراض تشمل حمى وصعوبة في التنفس والتهابا تنفسيا حادا، وفي بعض الحالات قد يقود إلى فشل في الكلى، ولا يوجد حاليا أي لقاح له.

وأدى كورونا حتى الآن إلى وفاة 121 شخصا في السعودية، كما تم تسجيل إصابات بالمرض في عدة دول بالشرق الأوسط وأوروبا وشملت السعودية وقطر والكويت والأردن والإمارات وماليزيا وعُمان وتونس وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا.

وينتمي فيروس كورونا إلى عائلة الفيروسات التاجية التي ينتمي إليها أيضا فيروس متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) الذي ظهر في الصين عام 2003 وقاد إلى إصابة نحو ثمانية آلاف شخص، توفي قرابة 10% منهم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: