خمس وفيات بـ"إيبولا" في سيراليون

An undated handout image of the Ebola virus, created by CDC microbiologist Frederick A. Murphy and made available by the Centers for Disease Control and Prevention. According to CDC the colorized transmission electron micrograph (TEM) revealed some of the ultrastructural morphology displayed by an Ebola virus virion. A new outbreak of the highly contagious Ebola has been reported from western Uganda on 28 July 2012, 20 cases and 14 deaths recorded.
من أعراض "إيبولا" الشعور بالألم والقيء الشديد والإسهال والحمى (غيتي/الفرنسية)

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن خمسة توفوا في أول تفشٍ مؤكد لفيروس "إيبولا" في سيراليون، إضافة إلى حالة إصابة مؤكدة. وتبلغ نسبة الوفاة بين المصابين بهذا الفيروس 90%، وقد يؤدي لنزيف داخلي وخارجي.

وذكرت المنظمة في بيان على موقعها أن المعلومات الأولية التي وصلت من الميدان تشير إلى أن هناك حالة إصابة مؤكدة بتحاليل المختبر، وخمس وفيات سجلت في مقاطعة كويندو. وتتاخم كويندو إقليم جويكيدو بغينيا المجاورة، حيث جرى تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة بفيروس إيبولا.

وأدى فيروس "إيبولا" -وهو حمى نزفية- إلى مقتل أكثر من مائة في غينيا وليبيريا المجاورتين منذ مارس/آذار الماضي. 

وتبلغ نسبة الوفاة بين المصابين بالفيروس 90%، ويعد من أشهر الأمراض الفيروسية المعدية وينتقل عن طريق الدم أو سوائل الجسم أو المخالطة الوثيقة مع أشخاص مصابين بالعدوى. 

ومن أعراض المرض الشعور بالألم والقيء الشديد والإسهال والحمى، ويؤدي لحدوث ضعف في وظائف الكلى والكبد، وقد يقود أيضا لنزيف داخلي وخارجي.

المصدر : وكالات