ارتفاع وفيات كورونا بالسعودية إلى 179 شخصا

Dr. Doreen Muth from the virology institute of the Bonn Faculty of Medicine works under a flow head at a clean bench in a biosafety level three (BSL-3) laboratory in the western German city of Bonn May 31, 2013. The virology institute of the Bonn university researches on viruses with the help of bat and human cell culture models and reverse genetic systems for corona viruses (SARS-Coronavirus, HCoV-NL63) to characterize and compare the functions of homologous viral proteins from newly identified viruses. Picture taken May 31, 2013. REUTERS/Wolfgang Rattay (GERMANY - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY HEALTH)
لا يوجد حاليا أي لقاح ضد فيروس كورونا (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة السعودية الأحد تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، مما يرفع العدد الكلي للوفيات في المملكة إلى 179. كما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 558 مصابا. من جهة أخرى أعلنت الوزارة عن شفاء حالتين سبق أن شخصتا بالمرض.

وكانت الوزارة قد أعلنت السبت تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا في الرياض والمدينة المنورة والقنفذة. كما قالت إن حالتين قد تماثلتا للشفاء من ضمن الحالات التي تم تأكيد إصابتها بالفيروس في السابق.

والحالتان اللتان تماثلتا للشفاء هما لامرأة تبلغ من العمر 33 عاما من مدينة جدة، وشاب يبلغ من العمر 29 عاما وهو أيضا من جدة.

وسجلت السعودية أكبر عدد من الإصابات، في حين تم إحصاء إصابات أخرى في بلدان عدة بينها الأردن ومصر ولبنان والولايات المتحدة، لكن غالبية المصابين سافروا أو عملوا في السعودية مؤخرا.

ويسبب فيروس كورونا التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس، ويؤدي أيضا إلى فشل في الكلى، وليس هناك حاليا أي لقاح لهذا الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت بعد اجتماع طارئ حول كورونا أن لا ضرورة لإعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، وذلك في غياب أدلة عن انتقال الفيروس بين البشر.

وأكدت المنظمة أن لجنة الطوارئ التي عقدت اجتماعها الرابع حول هذا المرض، اعتبرت أن خطورة الوضع ارتفعت قياسا إلى تأثيره على الصحة العامة.

المصدر : وكالات