كيف تختار فراشا صحيا؟

الفراش يجب أن يريح ظهرك (فايننشال تايمز)
الفراش يجب أن يريح ظهرك (فايننشال تايمز)

إذا كنت قد دخلت أحد متاجر بيع الفراش فلا بد أنك شعرت بالحيرة الشديدة وتمنيت لو أنك تستطيع النوم بسهولة وببساطة مفترشا الأرض وملتحفا السماء. ونقدم لك هنا مجموعة من النصائح البسيطة التي سوف تساعدك على اختيار الفراش المناسب، وهي:

  • من حيث الطول يجب أن يكون طول الفراش (الفرشة) أكثر من طولك بعشرة سنتيمترات، حتى لا تكتشف أن قدميك قد خرجتا في الهواء الطلق وتجاوزتا حدود فراشك!
  • بالنسبة للعرض يجب أن يكون الفراش عريضا بحيث يستوعب عرضه كلا مرفقي الذراعين عندما تستلقي على ظهرك وتضع ذراعيك على جانبي جسمك.
  • سواء كان الفراش زنبركيا أو محشوا بمادة "فوم" يجب أن يدعم الفراش ظهرك ويحافظ على عمودك الفقري في وضعه الطبيعي.
  • الفراش يجب ألا يكون قاسيا أو مزعجا، فمن المفترض أن يريح ظهرك لا أن يحاربه!
  • إذا كنت ستشتري فراشا مزدوجا لك وللزوجة يجب أن يتسع لكما معا من دون أن يضطركما لملامسة بعضكما حتى يضمن لكليكما مساحة كافية أثناء النوم.
  • اسأل عن الكفالة، فمن حقك أن تحصل عليها خاصة أن الفراش هذه الأيام يكلف مبالغ كبيرة نسبيا.
المصدر : فايننشال تايمز

حول هذه القصة

مادة "كريستال ميث" هي من المواد المنشطة التي قد تسبب الموت، وعند التوقف عن تناولها لا يستطيع الشخص النوم حتى لو كان يعاني من إرهاق شديد، كما يتعذر عليه التركيز.

تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين لا ينالون قسطا وافيا من النوم أكثر عرضة للعديد من المشاكل، مثل عدم إكمال الواجبات المدرسية وضعف التركيز، ولذلك نقدم لك هذه النصائح.

نجح فريق بحثي من 18 دولة في فك الشفرة الوراثية لذبابة "تسي تسي" التي تتسبب في إصابة آلاف البشر سنويا بمرض النوم الذي يعرف أيضا بداء المثقبيات الأفريقي.

تعد اضطرابات النوم من الظواهر الشائعة بسبب صخب الحياة العصرية وضغوط الحياة الشخصية، ولكن يمكن من خلال بعض الطقوس المعينة وممارسة الرياضة، التغلب على هذه الاضطرابات والتمتع بنوم صحي وهانئ.‬

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة