أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا بالسعودية

Medical workers leave the hospital's emergency department on April 27, 2014 in the Saudi capital Riyadh. The MERS death toll in Saudi Arabia neared 100 this weekend as the authorities scrambled to reassure an increasingly edgy population in the country worst-hit by the infectious coronavirus. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE
السعودية سجلت أغلب الإصابات بكورونا عالميا (غيتي إيميجز/ الفرنسية)

أعلنت السلطات السعودية الاثنين عن أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس"، مما يرفع إلى 173 عدد الوفيات في المملكة منذ ظهور الفيروس عام 2012.

وأفاد الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة بأن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 537 مصابا توفي منهم 173 شخصا، موضحا أن الوفيات الجديدة هي شابة عمرها 28 عاما في جدة، وشاب يبلغ 32 عاما في تبوك، وامرأة من الرياض في أواخر الستينيات من العمر، ورجل من جدة في أواسط الخمسينيات.

ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس، ويؤدي أيضا إلى فشل في الكلى. وليس هناك حاليا أي لقاح ضد هذا الفيروس، وطلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لإنتاج الأدوية لإيجاد لقاح ضد الفيروس.

بيانات جديدة كشفت  أن فيروس كورونا أكثر انتشارا مما كان يُعتقد في الإبل الأفريقية، إذ عُثر على الفيروس في عينات دم لإبل نيجيرية وتونسية وإثيوبية

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت بعد اجتماع طارئ حول كورونا أنه لا ضرورة لإعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب أدلة حول انتقال الفيروس بين البشر. ولكنها لفتت إلى الارتفاع الكبير لعدد الحالات وضعف التدابير الوقائية.

السعودية
وسجلت السعودية أغلب الإصابات على الصعيد العالمي، ومع أنه تم تسجيل حالات في بلدان أخرى مثل الأردن ومصر ولبنان والولايات المتحدة، فإن أغلب المصابين سافروا أو عملوا في السعودية مؤخرا.

ومؤخرا كشفت بيانات جديدة أن فيروس كورونا أكثر انتشارا مما كان يُعتقد في الإبل الأفريقية، إذ عُثر على الفيروس في عينات دم لإبل نيجيرية وتونسية وإثيوبية.

المصدر : وكالات