السعودية تعلن وفاة مواطن بفيروس كورونا

Men wearing surgical masks as a precautionary measure against the novel coronavirus, speak at a hospital in Khobar city in Dammam May 23, 2013. Saudi Arabia has announced another death from the SARS-like novel coronavirus (nCoV) in its central al-Qassim region, bringing the total number of deaths in the kingdom to 17. REUTERS/Stringer (SAUDI ARABIA - Tags: HEALTH SOCIETY)
71 شخصا قضوا بفيروس كورونا منذ ظهوره بالمملكة أواخر عام 2012 (رويترز-أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء عن وفاة مواطن بـفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وإصابة خمسة أشخاص بالفيروس نفسه -بينهم اثنان من المسعفين- موضحة أن جميع الحالات في مدينة جدة.

وأضافت الوزارة أن آخر حالة وفاة ترفع عدد ضحايا الفيروس في المملكة إلى 71 شخصا، في حين وصل إجمالي تعداد المصابين داخل البلاد إلى 205 أشخاص.

وكانت السلطات الصحية قد أفادت الثلاثاء بوفاة مواطن يبلغ من العمر 59 عاما في جدة أيضا، بالإضافة إلى وقوع أربع إصابات أخرى في نفس المدينة بينها ثلاثة مسعفين.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى بالسعودية في سبتمبر/أيلول 2012، وتركز في البداية في المنطقة الشرقية من المملكة، لكنه انتشر الآن في مناطق أخرى.

وليس هناك حتى الآن لقاح مضاد لهذا الفيروس، ووفق دراسة نشرت نهاية فبراير/شباط الماضي بالولايات المتحدة فقد يكون الفيروس ينتقل من الجِمال إلى الإنسان.

المصدر : الفرنسية