أوروبا تحظر أنواعا من الفاكهة والخضراوات من الهند

عدة دفعات من الخضار والفواكه من الهند كانت ملوثة بالآفات مثل ذباب الفاكهة (أسوشيتد برس)
عدة دفعات من الخضار والفواكه من الهند كانت ملوثة بالآفات مثل ذباب الفاكهة (أسوشيتد برس)

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء أن دول الاتحاد الأوروبي قررت حظر استيراد خمسة أنواع من الفاكهة والخضراوات من الهند عقب اكتشاف تلوث عدة دفعات منها بالآفات مثل ذباب الفاكهة.

وجاء في بيان المفوضية الأوروبية أن قرار الحظر سوف يتم تطبيقه ابتداء من مايو/ أيار المقبل، وسوف يشمل المانغو والباذنجان ونبات القلقاس ونوعين من اليقطين. وهذا يمثل أقل من 5% من  واردات أوروبا من الفواكه والخضراوات من الهند.

وقالت أيضا إنه تم العثور على حشرات ليست موجودة بأوروبا في 207 أنواع من الفواكه والخضراوات القادمة من الهند العام الماضي، مضيفة أن ذلك يمكن أن يمثل تهديدا لقطاعي الزراعة والإنتاج في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت المفوضية الأوروبية أن هناك أوجه قصور كبيرة في أنظمة التوثيق التي تمنع تصدير البضائع الملوثة.

وسوف تتم مراجعة الحظر الذى وافقت عليه لجنة من الخبراء يمثلون الدول الأعضاء في المفوضية بحلول نهاية عام 2015.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أمرت السلطات الصينية بتطبيق إجراءات جديدة للحد من تلوث الهواء، وسط مخاوف متزايدة بين المواطنين من تزايد الجزيئات الضارة التي تتطاير فوق 15% من أنحاء الصين وتهدد صحتهم ليل نهار.

يجعل التلوث الدخاني الإنسان أكثر عرضة للأمراض وحتى الموت، ويعاني سكان بكين ونيودلهي هذه الأيام من تلوث الهواء، لكن كيف ينتج الضباب الدخاني وما مدى خطورته على الصحة؟

كشفت دراسة علمية أن العامل البرتقالي الذي استعملته القوات الأميركية في حربها على فيتنام مازال يلوث الثروة الحيوانية رغم مرور عقود على استخدامه. فقد أظهرت الدراسة ارتفاع نسبة مادة الديوكسين السامة في أجساد سكان المدينة وكذلك في الأغذية التي يتم إنتاجها.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة