20% من ممرضي ألمانيا يرفضون الخضوع للجراحة بمستشفياتهم

A nurse looks at a modern operation robot in an operating room at the University Hospital in Halle (Saale), Germany, 17 March 2014. Minister of Science and Economy of Saxony-Anhalt, Hartmut Moellring, inaugurated the 1.8 million euros device with the future users. The device should be used in operations on the prostate and kidney.
ممرض في ألمانيا (الأوروبية)
undefined

أظهراستطلاع للرأي أن واحدا من كل خمسة ممرضين يعملون بغرف الجراحة في المستشفيات الألمانية يفضلون عدم الخضوع لجراحة في المستشفى الذي يعملون فيه. وتم عرض أولى نتائج هذا الاستطلاع يوم الثلاثاء في فرانكفورت.

ويجري مركز فرانكفورت لدراسات الاقتصاد والقانون الصحي هذا الاستطلاع مرة كل عامين وذلك منذ 2008، ويشمل نحو 1400 من العاملين في التخدير وطواقم التمريض في مستشفيات مختلفة بألمانيا.

ومن المقرر أن تعرض في أبريل/نيسان المقبل نتيجة الاستطلاع الأخير الذي يجرى بشأن مدى رضا العاملين في أقسام الجراحة بالمستشفيات الألمانية عن مستوى أداء هذه الأقسام.

وحسب هذه النتائج فإن 61% من العاملين في التمريض بالمستشفيات لا يمانعون في الخضوع لجراحة في المستشفى الذي يعملون فيه، في حين أن 18% لم يتوصلوا لرأي نهائي بهذا الشأن، مقابل 21% يرفضون الخضوع لجراحة في مستشفاهم.

المصدر : الألمانية