سماعة أذن تقيس نبض القلب

تصميم
تصميم

أزاحت شركة كوزينوس للصناعات الإلكترونية النقاب عن نموذج أولي من جهاز إلكتروني جديد على شكل سماعة أذن لقياس نبضات القلب، وهو جهاز يثبت على الأذن.

وذكر الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المتخصص في أخبار التكنولوجيا أن الجهاز الجديد الذي يثبت على الأذن يحتوي على وحدة استشعار لقياس نبضات القلب ورصد سرعة تدفق الدم تحت الجلد داخل الأذن.

ونقل الموقع عن غريتا كروزر رئيسة الشركة قولها، إن الإصدارات المستقبلية من الجهاز سيكون بإمكانها أيضا قياس درجة حرارة الجسم ودرجة تشبع الدم بالأوكسجين وغيرها من القياسات الحيوية لجسم الإنسان.

ويستطيع الجهاز بث نتائج القياسات التي يقوم بها إلى الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات اللوحية عبر تقنية بلوتوث من خلال تطبيق خاص يتم تنزيله على الكمبيوتر.

وقالت كروزر إن الشركة تهدف إلى طرح الجهاز في الأسواق خلال الربع الأخير من العام الجاري بسعر يبلغ 150 يوروا (208 دولارات).

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أظهرت دراسة دولية نشرت اليوم الأربعاء أن التعرض لدخان السجائر في مرحلة الطفولة يتسبب في أضرار لا يمكن تداركها لشرايين الأطفال، ويزيد خطر إصابتهم بالأزمات القلبية أو الجلطات عندما يكبرون.

ابتكرت مؤسسة سويسرية طريقة جديدة لتصنيع مجسات كهربائية لقياس نبض القلب، لتصبح رقيقة ومرنة بحيث يمكن استخدامها كجزء من نسيج الملابس الداخلية. والهدف منها هو تسهيل مراقبة نبض القلب وعضلاته وحركة الدورة الدموية في الجسم بصورة متواصلة على مدار الساعة.

أفادت دراسة أن سم أحد العناكب قد يساعد على تنظيم ضربات عضلة القلب المضطربة، إذ تمكن فريق طبي من اكتشاف بروتين في سم عناكب معينة يمكنه أن يقدم علاجا في حال حدوث اختلال في نبض القلب.

ابتكر فريق طبي ألماني جهاز إنذار لاسلكيا دقيقا يتيح قياس نبض القلب وكشف أي خلل فيه على مدار الساعة. وتتم زراعة الجهاز تحت الجلد لينقل بيانات نبض القلب لاسلكيا إلى شاشة صغيرة بحجم هاتف نقال صغير يومض ضوءا أحمر في حالة اضطرابات القلب.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة