الأميركيون: السكر أكثر ضررا من الماريغوانا

السكر حل في المركز الثالث من حيث الخطورة والضرر لدى المشاركين وبنسبة 15% (غيتي إيميجز)
السكر حل في المركز الثالث من حيث الخطورة والضرر لدى المشاركين وبنسبة 15% (غيتي إيميجز)

أظهر استطلاع للرأي شمل مواطنين أميركيين أنهم يعتقدون أن أشد المواد خطرا على صحتهم هو التبغ، يليه الخمر ثم السكر وأخيرا الماريغوانا، وكان لافتا أنهم اعتبروا السكر الأبيض أكثر ضررا على صحتهم من الماريغوانا.

وأجرى الاستطلاع كل من صحيفة وول ستريت جورنال ومحطة "أن بي سي نيوز"، وشمل ألفا من البالغين، وكان بهامش خطأ قدره 3.6%.

وتم سؤال الأميركيين عن المواد الأربع الأكثر ضررا على صحتهم، فقال 49% إنه التبغ، و24% الخمر، في حين حل السكر في المركز الثالث بنسبة 15%، والماريغوانا في المركز الرابع بنسبة 8%.

وقال 57% من المستطلعين إنهم رأوا أو قرؤوا أو سمعوا الكثير مؤخرا عن الماريغوانا مقارنة بـ44% سمعوا عن برنامج الرعاية الصحية في أميركا "أوباما كير"، و38% عن التوغل العسكري الروسي في أوكرانيا، و34% عن قرار المحاكم التراجع عن قوانين تسمح بزواج الشواذ جنسيا.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن أخذ قسط واف من النوم في نهاية الأسبوع قد يساعد في الوقاية من النوع الثاني من داء السكري، وذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في النوم خلال أيام الأسبوع.

إذا كنت تعتقد أن السكر البني هو صحي لأن الأرز البني والخبز البني يحتويان على الألياف الغذائية المفيدة للصحة، فأنت مخطئ للغاية لأنه لا يختلف أبدا عن السكر الأبيض، وإذا كنت تتناوله وأنت تحاول تخفيض وزنك فأنت في مأزق كبير.

أظهرت دراسة جديدة أجريت على القردة أن التعرض لغذاء يحتوي على نسبة عالية من الدهون في الرحم وبعد الولادة يمكن أن يؤدي لتغيير خلايا المخ التي تتحكم في امتصاص الغذاء.

حذر أطباء ألمان من أن مرضى السكري أكثر عرضة من أقرانهم للإصابة بأمراض الخرف (تراجع القدرات العقلية الناجم عن التقدم في العمر) والاكتئاب. وذلك عائد إلى التأثير السلبي للنقص الحاد في سكر الدم على المخ، والذي قد يمر به مرضى السكري.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة