ارتفاع وفيات كورونا بالسعودية إلى 61

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الأحد ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا نوفل" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 61 بعد وفاة سيدة سعودية. 

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن سيدة سعودية تبلغ من العمر 81 عاما وكانت مصابة بفيروس "كورونا" وتعاني من عدة أمراض مزمنة، قد توفيت في العاصمة الرياض. 

وبذلك يرتفع عدد الوفيات بكورونا إلى 61 حالة، في حين بلغ عدد المصابين في المملكة 147.

وتحمل حاليا السعودية الرقم الأول في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول 2012 في المملكة. 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في تقرير لها مؤخرا أن هناك 182 حالة عدوى بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، بينها 79 حالة وفاة.

وينتمي فيروس كورونا لنفس عائلة فيروس الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" والذي تسبب بوفاة ثمانمائة شخص في العالم عام 2003.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الكويت يوم الأربعاء عن اكتشافها أول حالتي إصابة بالفيروس التاجي "كورونا نوفل"، لتكون خامس دولة خليجية يظهر فيها الفيروس منذ أن بدأ انتشاره في السعودية العام الماضي.

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا نوفل" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 54 شخصا، وذلك بعد وفاة امرأة سعودية في الرياض تبلغ من العمر 73 عاما.

أعلنت السلطات الصحية بالإمارات تشخيص حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك لطفل أردني يبلغ من العمر ثماني سنوات. ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من انطلاق مؤتمر في الكويت يناقش موضوع فيروس كورونا والعدوى في الخليج.

توفي مواطن سعودي (73 عاما) اليوم الخميس جراء إصابته بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما رفع عدد ضحايا هذا الفيروس بالبلاد إلى 57 شخصا، فيما أوضحت منظمة الصحة العالمية أن نحو 166 شخصا أصيبوا بالفيروس توفي منهم 71.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة