وفاة 8 أشخاص بـ"إتش1 إن1″ في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم السبت، أن ثمانية أشخاص توفوا منذ الثلاثاء الماضي بفيروس "إتش1 إن1″، وأن 110 آخرين احتجزوا في المستشفيات للاشتباه في إصابتهم بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن إجمالي الحالات التي تم تأكيد تشخيصها بالإصابة بالإنفلونزا الموسمية "A/H1N1" منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى مساء أمس بلغت 110 إصابات، وأن عدد الحالات التي توفيت نتيجة لأعراض تنفسية شديدة وتم تشخيصها بالإنفلونزا الموسمية خلال الفترة ذاتها بلغ ثماني حالات.

ويشار إلى أن وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن بشكل دوري عن عدد المتوفين والمصابين بالفيروس المعروف بإنفلونزا الخنازير، ولم تصدر إحصاء مجمعا بعدد ضحايا الفيروس منذ بدء ظهوره قبل نحو شهرين.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، وفاة أربعة مواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة جراء فيروس "إتش 1 إن 1" المسبب لإنفلونزا الخنازير، مما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 21 منذ بدء موسم الشتاء الحالي.

اكتشفت سلالة فيروس "إتش1إن1" المسببة لإنفلونزا الخنازير عند البشر لدى فيلة البحر قبالة سواحل كاليفورنيا الوسطى، في سابقة هي الأولى من نوعها. ويعتقد أن الفيلة التقطت الفيروس من نفايات البراز التي تلقيها سفن الشحن بالبحر أو من الطيور البحرية.

قالت وسائل إعلام خاصة وسلطات محلية يوم الاثنين إن 17 شخصا توفوا بفيروس "إتش1أن1" في فنزويلا، وأصيب 250 آخرون. وبينما لم تؤكد الحكومة الفنزويلية هذه الأرقام، أكد مسؤولون إجراء ثلاثة ملايين عملية تطعيم ضد الفيروس منذ بداية العام.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة