بريطانيا ستحظر التدخين في سيارات بها أطفال

قالت الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء إنها ستحظر قريبا التدخين في السيارات التي بداخلها أطفال، وذلك بموجب قوانين جديدة تهدف إلى الحد من آثار التدخين السلبي على صغار السن.

وتأتي هذه الخطوة بعد ضغط من نشطاء في مجال الصحة وحزب العمال المعارض استنادا إلى بحث أظهر أن التدخين داخل السيارات يعرض الأطفال لدخان مركّز بدرجة أكثر ويسبب مشكلات صحية.

وأكدت الحكومة أنها ستسعى لتطبيق الحظر قبل الانتخابات المقررة في مايو/أيار من العام القادم بعد أن أيّد المشرعون في اقتراع يوم الاثنين منح الحكومة صلاحية تنفيذ هذا الإجراء.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء ديفد كاميرون يوم الثلاثاء إن النية تتجه إلى تطبيق هذه القوانين قبل مايو/أيار 2015.

وانتقد بعض البرلمانيين وجماعات ضغط الحظرَ المزمع باعتباره تدخلا في الحريات الشخصية. وقالت شركة "بريتش أميركان توباكو" إنها وافقت على ضرورة عدم تعرض الأطفال لدخان السجائر في الأماكن المغلقة مثل السيارات، لكنها قالت إنها ستشعر بالقلق إذا شمل الحظر منع التدخين داخل السيارات في حالة عدم وجود أطفال.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تنطلق في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل حملة كبيرة جديدة ضد التدخين تستهدف المراهقين المعرضين لخطر إدمان السجائر. وتهدف الحملة إلى تقليل عدد المدخنين الشبان بما يصل إلى 300 ألف على الأقل في غضون ثلاث سنوات.

قالت وسائل إعلام رسمية يوم الأربعاء إن الصين حظرت التدخين في المدارس، وذلك في أحدث خطوة حكومية لمكافحة عادة التدخين المنتشرة في البلاد. وأكدت وزارة التعليم أن المدارس التي ستتهاون في تطبيق الحظر ستتعرض للعقاب.

يعرف معظم الناس أن التدخين يسبب السرطان، وأن هناك أضرارا لشرب الخمر مثل تشمع الكبد، وأن الذهاب إلى حمامات الشمس يرفع احتمالية سرطان الجلد، ولكنهم يستمرون في فعل ذلك، فما التفسير العلمي وراء قيامنا بأمور مع علمنا التام بأنها قد تدمر صحتنا؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة