طبيب أردني ينشئ موقعا طبيا تفاعليا على الإنترنت

أنشأ الطبيب الأردني عبد العزيز اللبدي أول وربما أكبر موقع طبي تفاعلي على الإنترنت باللغة العربية سعيا منه لزيادة المحتوى الطبي بالعربية عبر الشبكة العنكبوتية، وذلك وفقا للبدي.

اسم الموقع "طبي" ويقدم خدمة الاستشارة الطبية مجانا بمساهمة عشرة آلاف طبيب من مختلف الدول العربية. ويقول د. اللبدي إن موقع طبي هو "أكبر موقع طبي عربي" وقد زاره هذا العام 2014 أكثر من 45 مليون زائر، مضيفا أن من المتوقع زيادة هذا العدد في السنة القادمة إلى الضعف.

ويشرح اللبدي بأن لديهم أكبر قاموس طبي عربي يضم 45 ألف كلمة، وأنهم يقدمون المعلومات الطبية المجانية، وبإمكان القراء توجيه الأسئلة للموقع، والتي يجيب عنها أطباء بلغ عددهم عشرة آلاف طبيب من الوطن العربي كله.

وأضاف أنهم يتأكدون من أن الأطباء المشتركين معهم -والذين يجيبون عن الأسئلة- مسجلون في النقابة ولديهم الشهادات اللازمة، مضيفا أنهم لا يمررون أية معلومة طبية من دون التأكد منها.

والخدمة التي يقدمها الموقع هي توفير المعلومات والاستشارات، والتي يحصل عليها القارئ عبر الدخول للموقع وتعبئة نموذج وكتابة السؤال وتحديد التخصص المطلوب. وأكد اللبدي في المقابل أن هذه الاستشارة ليست بديلا عن مراجعة الطبيب المختص.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفادت دراسة طبية أن دراسة عينات من الأورام قد تساعد في تحديد درجة علاج المصابة بسرطان الثدي. وذكر موقع ساينس دايلي اليوم أن 51 جينا يمكن أن يوفروا معا معلومات قد تتكهن بتقدم المرض من عدمه.

ذكرت دراسة نشرت طبية أن قياس نسبة مواد كيماوية تسمى بروتين (ج) لتحديد مدى قابلية الإنسان للإصابة بمرض قلبي، لا يوفر سوى معلومات ضئيلة للأطباء. وأضاف باحثون أن اختبار المؤشرات التقليدية للإصابة بأمراض ضغط الدم والكولسترول تبقى الأكثر جدارة بالثقة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة