تنامي بدانة أطفال المدارس الابتدائية

أكثر من ثلث أطفال بريطانيا يعانون من البدانة مع نهاية المرحلة الابتدائية (الأوروبية-أرشيف)
أكثر من ثلث أطفال بريطانيا يعانون من البدانة مع نهاية المرحلة الابتدائية (الأوروبية-أرشيف)

حذرت إحصاءات جديدة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية من أن أكثر من ثلث الأطفال يصبحون زائدي الوزن أو بدناء عند مغادرتهم المرحلة الابتدائية.

وأظهرت الأرقام الرسمية أن واحدا من كل عشرة أطفال يصبح بدينا مع سن الخامسة، بينما واحد من كل خمسة يصبح بدينا مع بلوغه سن الـ11.

ونبه الأطباء المختصون بالكلية الملكية لطب وصحة الأطفال إلى حقيقة أن بدانة الطفولة مستمرة في الزيادة، وأن الأطفال يصبحون أكثر بدانة في سن صغيرة. ودعوا إلى فرض ضرائب على الأطعمة القليلة الفائدة واتخاذ الإجراء اللازم لضمان قيام جميع المدارس بتعليم الطهي وشؤون التغذية. 

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

أظهرت بيانات حديثة أصدرتها مؤسسة القلب البريطانية يوم الاثنين أن ما يصل إلى 30% من الأطفال والشبان الصغار في بريطانيا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وبشكل يجعلهم عرضة للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

13/8/2013

اكتشف علماء سر جين عرف منذ فترة طويلة بعلاقته بمشكلة السمنة وكيف أنه يتسبب في زيادة الوزن من خلال تفجير الإحساس بالجوع، ويفتح ذلك الطريق أمام التوصل إلى طرق جديدة لمكافحة مشكلة صحية عالمية آخذة في الزيادة.

18/7/2013

توصلت دراسة يابانية إلى أن الرضاعة الطبيعية تخفض خطر معاناة الأولاد لاحقا من الوزن الزائد والبدانة. وتعارض هذه النتائج ما سبق أن أشارت إليه دراسة سابقة نشرت في مارس/آذار الماضي وأفادت بأن الرضاعة الطبيعية لا تحمي الطفل من زيادة الوزن والسمنة.

13/8/2013

توصلت دراسة أسترالية حديثة إلى أن اكتساب الوزن لدى الطفل وزيادة حجم رأسه خلال الشهر الأول بعد ولادته يسهم في زيادة معدل ذكائه في المراحل الدراسية الأولى.

19/6/2013
المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة