اليوغا قد تفيد صحة القلب مثل التمارين الهوائية

اليوغا خفضت مستويات ضغط الدم والكوليسترول (الجزيرة)
اليوغا خفضت مستويات ضغط الدم والكوليسترول (الجزيرة)

وجد باحثون -وفقا لما نقلت نشرة رويترز الصحية اليوم الأحد- أن رياضة اليوغا قد تكون مفيدة لصحة القلب مثل استعمال الدراجة الهوائية والمشي، كما أنها قد تكون أسهل على الأشخاص الكبار في السن الذين لديهم صعوبات صحية.

ووجدت مراجعة علمية شملت 37 دراسة سريرية أن اليوغا خفضت مستويات ضغط الدم والكوليسترول ومعدل النبض، كما خفضت مخاطر الأمراض القلبية الوعائية بشكل مشابه للتمارين الهوائية.

ويقول أنصار اليوغا إنها نشاط جسدي وعقلي وروحاني يهدف إلى نقل الجسم والفكر والتحكم فيهما. ولها العديد من المدارس ويمارسها الملايين في العالم. 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بدأت مدرسة جديدة في اليوغا باكتساب شعبية في أنحاء الولايات المتحدة،ت وتمزج المدرسة بين الشرق والغرب والتدريبات البدنية وتقنيات إعادة التأهيل، ويطلق عليها اسم الدي دي بي يوغا.

تحسّن ممارسة اليوغا عمل الدماغ بشكل أكبر مما تؤديه التمارين الرياضية الهوائية. وقال الباحث الأميركي إدوارد ماكولي، من جامعة إلينوي إن الدراسة شملت 30 طالبة جامعية شابة.

تُرجع معلمة اليوغا وخبيرة اللياقة هيلاريا بولدوين الفضل في فترة حملها السهلة وما أعقبها من عملية وضع بدون مشاكل، إلى ممارستها أوضاع اليوغا يوميا، بل وأثناء الليل في بعض الأحيان.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة