المكسرات حبيبة القلب

المكسرات تقاوم أمراض القلب ولها تأثير إيجابي على المخ والأعصاب (الألمانية)
المكسرات تقاوم أمراض القلب ولها تأثير إيجابي على المخ والأعصاب (الألمانية)

أكدت مبادرة "إن فورم" الألمانية أن‬ للمكسرات فوائد صحية جمّة، إذ يسهم تناولها بانتظام في خفض‬
‫مستوى الكوليسترول بالجسم بشكل عام، والكوليسترول الضار بشكل خاص،‬ ‫وبالتالي فإنها تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.  ‬

‫وأضافت المبادرة المعنية بالتغذية الصحية أن المكسرات تزخر بالفيتامينات‬‫ والمعادن، لذا فإنها تتميز بتأثير إيجابي على المخ والجهاز العصبي.

كما‬ ‫أنها تعد سلاحاً فعالاً لمحاربة نقص التغذية – لدى كبار السن مثلاً- إذ أن 100 غرام من المكسرات يحتوي على نحو 680 سعراً حرارياً. ‬

‫وللاستفادة من مزايا المكسرات، تنصح المبادرة الألمانية بتناول حفنة من‬ ‫المكسرات يومياً، لافتة إلى أنه من الأفضل تناولها في إطار تغذية كاملة‬ ‫القيمة الغذائية، إذ يمكن إضافتها مثلاً لأطعمة الزبادي والحليب‬
‫المخثر. كما يمكن إضافتها للمخبوزات، على أن يتم حينئذ تقليل المادة‬ ‫الدهنية المستخدمة في إعداد المخبوزات. ‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال باحثون إسبان إن تناول الأطعمة الشرق أوسطية التقليدية والمكسرات يومياً قد يقي البالغين من خطر الإصابة بأمراض القلب. وأجرى الباحثون تقييماً للحالة الصحية لـ1224 شخصاً شاركوا في الدراسة تتراوح أعمارهم ما بين 55 و80 سنة.

أظهر بحث أميركي جديد أن الوجبات الغذائية الغنية بالمكسرات تقلل خطر إصابة النساء بالنوع الثاني من مرض السكري، إذ اكتشف باحثون في بوسطن وجود علاقة عكسية بين استهلاك المكسرات والإصابة بهذا المرض.

أفادت دراسة جديدة أجراها باحثون أميركيون أن السيدات اللواتي يستمتعن بتناول حفنة من اللوز أو الجوز أو الفول السوداني أو زبدة الفستق أسبوعيا أقل عرضة للإصابة بسكري النوع الثاني مقارنة باللواتي يتناولن هذه الأطعمة بصورة نادرة.

توصل باحثون أستراليون إلى طريقة أسرع وأبسط لاختبار الحساسية من المكسرات, وهي عبارة عن تحليل دم يكشف عن وجود مادة "آر إتش-2" المثيرة للحساسية الموجودة في أكثر من 90% من الأشخاص الذين ينفرون من الفول السوداني.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة