دراسة: الوجبات السريعة تضر بالأداء الدراسي للأطفال

The bacon wrapped and deep fried What the Frac Burger at Mama's Restaurant in Parachute, Colorado, December 10, 2014. The economy of Parachute, with a current population of approximately 1000 people, was devastated when thousands of workers lost their jobs on "Black Sunday" in 1982, after Exxon terminated the Colony Shale Oil Project. The current rise of hydraulic fracking in natural gas retrieval has given a cautious hope to the town's inhabitants, who know that market demand brings both boom and bust. Picture taken December 10, 2014. REUTERS/Jim Urquhart (UNITED STATES - Tags: ENERGY BUSINESS FOOD)
الدراسة أوضحت أن المستويات العالية من الدهون والسكريات الموجودة في الوجبات السريعة يمكن أن تؤثر أيضا على أوقات التركيز (غيتي)

قالت دراسة أميركية حديثة أجريت على أطفال المدارس إن تناول الوجبات السريعة قد يؤدي إلى تراجع نتائج الأطفال في امتحانات الرياضيات والعلوم والقراءة، مرجعة ذلك إلى المستويات المنخفضة من المواد الغذائية في الوجبات السريعة، وخصوصا الحديد.

وقال باحثون من جامعة ولاية أوهايو وجامعة تكساس في الدراسة التي نشرت في دورية طب الأطفال، إن نتائج الدراسة تقدم أدلة أولية على أن تناول الوجبات السريعة مرتبط بنتائج ضارة على الأداء الأكاديمي للأطفال، موضحة أن المستويات العالية من الدهون والسكريات الموجودة في الوجبات السريعة يمكن أن تؤثر أيضا على أوقات التركيز ورد الفعل.

وخلص الباحثون إلى أنه فيما يتعلق بنمو القدرات التعليمية، فإن طلاب الصف الثامن الذين تناولوا وجبات سريعة بصورة يومية كانت نتائجهم أقل من أولئك الذين لم يتناولوا أي وجبات بأربع نقاط في القراءة وثلاث نقاط في الرياضيات وأربع في العلوم.

وأظهرت الدراسة أن الصلة بين تناول الوجبات السريعة والأداء الأكاديمي ظلت كاملة، حتى مع إدراج متغيرات مثل النشاط البدني ومشاهدة التلفزيون والوضع الاقتصادي والاجتماعي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

, التغذية, الأسرة, الأطفال, نصائح وإرشادات الوجبات السريعة قد تزيد خطر أمراض الحساسية لدى الأطفال

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من خطورة الوجبات السريعة على صحة الأطفال, إذ قد يتسبب تناول الوجبات السريعة ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا في زيادة خطر إصابة الأطفال بأمراض الحساسية كالربو وحمى القش والأكزيما.

Published On 17/2/2013
الدهون الضارة بالصحة وطرق تجنبها

تعتبر الدهون -التي تمت معالجتها صناعيا- من الدهون الضارة، وتنشأ من تعرض الدهون لحرارة عالية، وتناولها يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض كالقلب والاكتئاب، لذا ينصح خبراء التغذية بتجنبها والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة.

Published On 5/1/2014
Customers exit a KFC fast-food branch in Beijing, China 23 July 2014. Chinese police on 23 July said they had detained five employees of a company found to have used out-of-date meat in supplies to fast-food chains including McDonald's, KFC and Pizza Hut. Inspectors seized 1,270 tons of raw meat and meat products from the Shanghai Husi Food Company, after local television station Dragon TV exposed its practice of supplying customers with meat that was past its use-by date, the Shanghai city government said.

ألقت الشرطة الصينية اليوم الأربعاء القبض على خمسة عاملين بشركة أغذية قدمت لحوما فاسدة لسلاسل محلات الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبيتزا هت وستاربكس وبرغر كينغ وبابا جونز بيتزا وسابواي.

Published On 23/7/2014
المزيد من صحة
الأكثر قراءة