بدانة الأطفال تعيق مشاركتهم بالتمارين الرياضية

BEIJING, CHINA - JULY 16: An overweight Chinese student weeps after a light exercise during training at a camp held for overweight children at a local university on July 16, 2014 in Beijing, China. Obesity is a growing problem amongst the burgeoning middle-class in China, and recent studies show that the country is now the second fattest in the world behind the United States. Many parents send their children to special summer camps in an effort to get them into shape and prepare them for the hectic challenges of life in one of the world's largest economies.
الأطفال البدن معرضون للإصابة بآلام في القدمين (غيتي)

قال باحثون أستراليون إن ممارسة الأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن التمارين الرياضية
يمكن أن تسبب ضغطا على أقدامهم التي لا تزال في طور النمو، محذرين من أن ذلك ربما يؤدي بدوره إلى توقف الأطفال عن المشاركة في الأنشطة البدنية.

وأشار الباحثون إلى أن الأطفال البدن معرضون للإصابة بآلام وشعور بعدم الراحة في القدمين التي عادة ما تكون مسطحة وسمينة وهو ما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على الجزء المقوس من باطن القدم.

وقالت ديان ال. رديفورد-هارلاند من جامعة ولونجونج التي قادت فريق الدراسة -بشأن تأثير التمارين الرياضية على أقدام الأطفال البدن- إن النشاط البدني مسألة حاسمة للصحة ووقف زيادة الوزن أمر مهم.

وقالت إن هؤلاء الأطفال ربما يشعرون بعدم الراحة خلال التمارين الرياضية لذا قد يكون من الضروري استخدام أشكال بديلة من النشاط.

وأضافت رديفورد-هارلاند أن ممارسة أنشطة بدنية لا يشعر فيها الجسم بعبء الوزن الزائد
مثل السباحة وركوب الدراجات ربما تكون أحد الخيارات الجيدة، مشيرة إلى أنه يمكن للأطفال ممارسة كل أنواع الرياضات المائية وركوب الدراجات، كما أن الذهاب إلى الشاطئ أو حمام السباحة أو ركوب دراجة مع شخص بالغ يكون ممتعا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تناولت الصحافة البريطانية بعض الأخبار الطبية التي تهم صحة الإنسان، ومنها زيادة كبيرة في حالات دخول الأطفال البدناء للمستشفى في بريطانيا، وصمغ خارق القوة ينقذ حياة طفلة رضيعة مصابة بمرض نادر، وأخيرا السيجارة الإلكترونية ستستخدم قريبا كوسيلة طبية بديلة لعلاج التدخين.

13/6/2013

تعد البدانة مرض العصر الذي أصاب الرجال والنساء والكبار والصغار، وفي السنوات الماضية شهدت مستوياتها ارتفاعا بين الأطفال، وهو أمر يدق ناقوس الخطر لانعكاساته على صحتهم وعافية المجتمع في المستقبل.

27/6/2013

حذر اختصاصي أمراض الرئة أندرياس هيلمان من أن بدانة الأطفال المصابين بالربو تتسبب في زيادة معدل حدوث النوبات لديهم مقارنة بأقرانهم ممن يتمتعون بوزن طبيعي، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بنوبات شديدة تستلزم العلاج في المستشفى.

10/9/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة