إطلاق أول تجربة لاستخدام الماريغوانا الطبية بأستراليا

الأطفال المصابون بالصرع الحاد والبالغون الميؤوس من شفائهم والذين يخضعون للعلاج الكيميائي سيجري إدراجهم لتجربة الماريغوانا (أسوشيتد برس)
الأطفال المصابون بالصرع الحاد والبالغون الميؤوس من شفائهم والذين يخضعون للعلاج الكيميائي سيجري إدراجهم لتجربة الماريغوانا (أسوشيتد برس)

أعلنت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز في أستراليا، اليوم الأحد، أنه في إطار أول تجربة علاج سريرية للماريغوانا في البلاد، سيتم إعطاؤها للمرضى، بما في ذلك الأطفال الذين يعانون من الصرع الحاد.

وذكرت تقارير إخبارية أنه سيجري إدراج المرضى البالغين الميؤوس من شفائهم والذين يخضعون للعلاج الكيميائي لتجربة الماريغوانا، والتي سيجري تمويلها وتشغيلها من قبل حكومة الولاية.

وقال محافظ نيو ساوث ويلز إنه يتوقع أن يشارك المئات من الناس بهذه التجربة، وفي حال نجاح الماريغوانا في تخفيف الألم والمعاناة فإن الحكومة ستنظر في استيرادها أو السماح بزراعتها بالولاية، وذلك وفق ما أفادت شبكة  "إيه بي سي" الإخبارية.

وتعتبر الماريغوانا غير قانونية حتى للاستخدام الطبي بأستراليا، على الرغم من أن حيازة كميات صغيرة لا تعتبر جريمة في بعض الولايات. كما أن الشرطة "تغض الطرف عن حيازة كميات صغيرة من أجل الاستخدام الشخصي" وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتظهر استطلاعات الرأي أن 70% من الأستراليين يفضلون تقنين استعمال الماريغوانا الطبية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تقول شرطة الحدود المكسيكية بمدينة مكسيكالي إنها قد اكتشفت مدفعا قويا محلي الصنع يستخدم في قذف مخدرات الماريغوانا عبر السياج الحدودي إلى ولاية كاليفورنيا الأميركية.

توصل باحثون أميركيون إلى أن زيادة معدلات حمض موجود بشكل طبيعي في الدماغ قد تحول دون انتكاس المدمنين الذين يحاولون الإقلاع عن إدمانهم، وذلك بعد أن أجروا دراسة على فئران تم إعطاؤها مادة مستخلصة من الماريغوانا وتتبعوا سلوكها.

زعمت دراسة أميركية حديثة أن تدخين القنّب (الماريغوانا) بكميات قليلة قد يخفف بالفعل القلق. وتنناقض هذه النتيجة مع دراسات سابقة ربطت بين الماريغوانا والقلق والاكتئاب والفصام.

أظهر استطلاع للرأي شمل مواطنين أميركيين أنهم يعتقدون أن أشد المواد خطرا على صحتهم هو التبغ، يليه الخمر ثم السكر وأخيرا الماريغوانا، وكان لافتا اعتبارهم السكر أكثر ضررا من الماريغوانا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة