القواقع علاج تجميلي في تايلند

Snails crawl on the face of a woman during a demonstration of a new beauty treatment at Clinical-Salon Ci:z.Labo in central Tokyo July 17, 2013. Clinical-Salon Ci:z.Labo, which began the unique facial earlier this week, offers the 10,500 yen ($110) five-minute session with the snails as an optional add-on for customers who apply for a "Celeb Escargot Course", an hour-long treatment routine of massages and facials based on products made from snail slime that costs 24,150 yen. According to a beautician at the salon, the snail slime is believed to make one's skin supple as well as remove dry and scaly patches. Picture taken July 17, 2013.
من المخاوف التي تطرح مع مثل هذا العلاج احتمالية نقل الحلزونات للبكتيريا والفيروسات عبر إفرازاتها إلى الإنسان (رويترز)

ذكر تقرير اليوم الأحد أن مسؤولي الصحة في تايلند يحققون مع عيادة تجميل شهيرة في مدينة شيانج ماي شمالي البلاد تقدم علاجات تجميلية للبشرة باستخدام القواقع.

ويقوم مفتشو الصحة بفحص نشاط عيادة ريلي بعد ما تردد عن أن بعض الممثلين والممثلات المشهورين يستخدمون هذه الخدمات الجديدة التي تقدمها العيادة.

الحلزونات الموضوعة على البشرة تكون حية (الأوروبية)
الحلزونات الموضوعة على البشرة تكون حية (الأوروبية)

ويزعم مؤيدون لهذه النوعية من العلاج -الذي يشمل وضع قواقع حية على وجه الزبائن- أنه عندما تتحرك القواقع تترك مخاطا يحتوي على فيتامينات مفيدة لبشرة الإنسان.

ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن مسؤولي الصحة والمصايد أنهم يقومون بالتحقيق مع العيادة لأنها أول مكان يقدم علاج القواقع في تايلند، كما أنهم يريدون أن يتأكدوا من أن العلاج آمن.

ومن المخاوف التي تطرح مع مثل هذا العلاج، احتمالية تسبب القواقع بردود فعل تحسسية للجلد الحساس وتهيجه، وإمكانية نقل القواقع للبكتيريا والفيروسات -عبر إفرازاتها- إلى الإنسان.

كما أعرب المسؤولون عن قلقهم بشأن احتمال أن تؤثر القواقع -التي يتم استيرادها من فرنسا لتتغذى في تايلند- على النظام البيئي المحلي.

المصدر : الألمانية