التدخين يقتل 1.37 مليون صيني سنويا

عدد المدخنين في الصين يتجاوز ثلاثمائة مليون شخص (رويترز)
عدد المدخنين في الصين يتجاوز ثلاثمائة مليون شخص (رويترز)

أعلنت لجنة الصحة وتنظيم الأسرة الصينية يوم الأربعاء أن أكثر من 1.37 مليون شخص يموتون سنويا في الصين نتيجة أمراض مرتبطة بالتدخين. ويؤدي التدخين إلى أمراض القلب والشرايين وبعض أنواع السرطان.

وأكدت اللجنة أن الصين من أكثر الدول المصنعة والمستهلكة للسجائر، إذ يصل عدد المدخنين إلى أكثر من ثلاثمائة مليون شخص، فيما يصل عدد المدخنين السلبيين إلى 740 مليون شخص.

وأفادت اللجنة بأن التدخين يؤثر على صحة المدخنين بشكل كبير، مشيرة إلى أنها تسعى جاهدة لرفع أسعار منتجات التبغ وضرائبها.

يذكر أن نسبة الضرائب المفروضة في الصين على منتجات التبغ تبلغ 40%، وهي تعتبر منخفضة مقارنة بالمعدل المفروض في باقي الدول.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

توقع باحثون أن يموت نحو مليوني شخص في الصين بسبب إصابتهم بأمراض في الرئة نتيجة للتدخين السلبي. تأتي تقديرات الباحثين في إطار دراسات أثبتت أن مرض السدة الرئوية المزمنة هو الأكثر انتشارا في العالم عما يعتقد ويتوقع أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

منعت الهيئة المسؤولة عن مراقبة الأفلام والأعمال التلفزيونية في الصين مشاهد التدخين المتكررة, في الأعمال الصينية, معتبرة أنها مثال سيئ للشباب.

طلبت الصين من مسؤوليها أخذ زمام المبادرة واحترام الحظر المفروض على التدخين بالأماكن العامة، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين. وذكرت شينخوا أن المسؤولين غير مسموح لهم التدخين بالمدارس والمستشفيات والملاعب.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة