"الكاكا" فاكهة صحية غنية بالألياف

الكاكي..فاكهة لذيذة وفوائدها الصحية كثير
حين تنضج ثمرة الكاكا يصبح مذاقها حلوا وفريدا من نوعه (دويتشه فيلله)

الكاكا فاكهة آسيوية، من شرق القارة، انتقلت إلى أنحاء كثيرة من العالم وباتت تزرع في بلاد الشام أيضا، وهي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة التي يحتاجها الجسم، وخاصة الفيتامينات، فهي صحية جدا واستخداماتها متعددة.

وحين تنضج ثمرة الكاكا يصبح مذاقها حلوا وفريدا من نوعه، وهي تعتبر مفيدة جدا وصحية لاحتوائها على العديد من العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان وخاصة الفيتامينات.

فالكاكا تحتوي على نسبة قليلة من فيتامين "ج" مقابل كمية أكبر من فيتامين "أ" الذي يعتبر ضروريا ومفيدا للنظر والبشرة وخلايا الغشاء المخاطي، بحسب موقع "غزوندهايت" الألماني للإرشادات الطبية.

كما تساعد الكاكا على الهضم لاحتواء قشرتها على الألياف الغذائية. وفي الدول الآسيوية -الموطن الأصلي لها- تستخدم في معالجة العديد من الأمراض مثل الإسهال والسعال.

وينصح البعض بشرب عصير الكاكا غير الناضج لمن يعانون من مشاكل في ضغط الدم، كما يُنصح الرياضيون بتناول هذه الفاكهة نظرا لاحتوائها على الكثير من السكر. لكن هذه الفوائد والاستخدامات لفاكهة الكاكا هي مزاعم لم يتم إثباتها علميا.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

تنوع الخيارات يزيد احتمالية تناول الأطفال للفاكهة والخضروات

أوصى مركز استعلامات المستهلك في ألمانيا الأبوين بتقديم باقة متنوعة من الفاكهة للطفل، إذ يمكن أن يزيد ذلك من احتمالية إقباله على تناولها، وذلك بناء على نتائج دراسة أميركية حول هذا الموضوع.

Published On 28/10/2013
Chicken nuggets, fresh from the oven, are seen in this May 2, 2010 photo. Kids love chicken nuggets, but Consumer Reports says watch out for fat and salt.

كشفت دراسة أكاديمية اليوم الاثنين معطيات مقلقة حول العادات الغذائية للبريطانيين، إذ تبين أن بعضهم قد قلصوا تناول الفاكهة والخضراوات وتحولوا بدلا من ذلك إلى المواد الغذائية المصنعة والدهنية والتي تحتوى على سكريات.

Published On 4/11/2013
Christie's specialist Caitlin Graham poses for photographers with a dollar bill signed by Andy Warhol, during a photocall at the auction rooms in London, Friday, Nov. 23, 2012. The dollar estimated at 1,000- 1,500 pounds (1,600- 2,400 US Dollars) will go on sale in the Pop Culture auction on Nov. 29 in London.

زعم باحثون أميركيون أن تقديم رشاوى صغيرة للأطفال يساعد على تحفيزهم على أكل الخضار والفاكهة، ولذلك نصحوا الأمهات والمعلمات بفعل ذلك. وتثير هذه التوصية جدلا لكونها تغفل التأثير التربوي السلبي المحتمل لتعويد الطفل على أخذ المال مقابل فعل شيء معين.

Published On 19/12/2013
أكثر من 35 غراما من الفركتوز في كل وجبة يعد كمية كبيرة

حذر المركز الألماني لاستعلامات المستهلك من أن الإفراط في تناول الفركتوز (سكر الفاكهة) يمكن أن يؤدي إلى الكثير من متاعب الهضم كآلام المعدة والإسهال،‬ كما دعا إلى تناول عصائر الفاكهة باعتدال.‫

Published On 1/1/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة