حمّام "الساونا" للوقاية من نزلات البرد

ZUR200 - 20010130 - ZUERICH, SWITZERLAND : A hotel guest makes use of the sauna in the first hotel for women only called "Hotel Lady's first" in Zurich on Thursday, 01 February 2001. The Hotel has a turkish bath and is specially planned for business women who want to have a relaxing stay in Zurich, Switzerland. EPA
التبديل بين الساخن والبارد في "الساونا" يسهم في تنشيط تدفق الدم (الأوروبية)

أكد موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني أن حمّام "الساونا" يعد درعا للوقاية من نزلات البرد، حيث إنه يعمل على تقوية جهاز المناعة.

وأوضح الموقع المعني بشؤون الصحة أن التبديل بين الساخن والبارد يسهم في تنشيط تدفق الدم، وبذلك يتعلم الجسم عبر المواظبة على الذهاب إلى "الساونا" سرعة التكيف مع درجات الحرارة المختلفة، الأمر الذي يحول دون فقدان الحرارة من ناحية، ويصد الفيروسات المسببة لنزلة البرد من ناحية أخرى، ومن ثم الوقاية من نزلات البرد.

وفي الوقت نفسه، حذّر الموقع من الذهاب إلى "الساونا" لعلاج نزلة البرد، لأن حمّام "الساونا" قد يسبب إجهادا للجهاز القلبي الوعائي لدى المريض الذي يعاني من الإرهاق، حيث يتسبب التبديل بين الساخن والبارد في تفاقم المرض.

ومن ناحية أخرى، أشار "فرويندين ويل فيت" إلى أن حمّام "الساونا" يتمتع بتأثير إيجابي على عملية التمثيل الغذائي أيضا، كما أنه يعمل على تنشيط الجهاز القلبي الوعائي وضبط ضغط الدم.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

الصوم يجدد جهاز المناعة

أفادت دراسة أميركية جديدة بأن الصيام لمدة أقل من ثلاثة أيام يمكن أن يجدد نشاط الجهاز المناعي بأكمله حتى في كبار السن.

Published On 6/6/2014
الغناء الجماعي يقوي المناعة ويقي من الأمراض

أثبتت دراسة ألمانية دور الغناء الجماعي بتعزيز الجهاز المناعي للجسم وتعديل المزاج، إلى جانب دوره بالترفيه عن النفس، إضافة لتنظيم دقات القلب، ما يجعل تأثيره على الصحة مشابها لتأثير اليوغا.

Published On 30/10/2014
الفلفل والكرنب من أغنى الخضروات بفيتامين “ج”؛ فنصف ثمرة فلفل تحتوي على كمية من فيتامين “ج” تكفي لسد احتياجات الجسم ليوم كامل. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

التغذية الصحية والمتوازنة تعد درع الوقاية من الأمراض، فعلى سبيل المثال‬ ‫يعمل الإكثار من الخضراوات والفواكه خلال فصل الخريف على إمداد الجسم‬ ‫بفيتامين “ج”، الذي بدوره يعزز جهاز المناعة.‬

Published On 29/10/2014
المزيد من الصحة العامة
الأكثر قراءة