كيف تواجه الحكة المصاحبة للأمراض الجلدية؟

مراعاة ترطيب البشرة بالكريم بشكل منتظم يساعد على تجنب الحكة (الألمانية)
مراعاة ترطيب البشرة بالكريم بشكل منتظم يساعد على تجنب الحكة (الألمانية)

تعد الحكة عرضا مزعجا يصاحب الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد العصبي والصدفية، ولتجنب هذه الحكة أو على الأقل الحد منها تنصح الرابطة الألمانية لعلاج الصدفية بارتداء الملابس الفضفاضة غير المصنعة من مواد خام اصطناعية، مع مراعاة ترطيب البشرة بالكريم بشكل منتظم.

كما يمكن أيضا مواجهة الحكة باستخدام كمادات الشاي الأسود الرطبة أو المبردة لفترة قصيرة، وكذلك من خلال الاستحمام بالماء البارد.

وأضافت الرابطة أن منتجات العناية المحتوية على المنثول أو الكافور، والتي يمكن صرفها من الصيدليات بدون وصف طبيب، تحد أيضا من الحكة وتحافظ على برودة البشرة.

كما تنصح الرابطة باستخدام المستحضرات المحتوية على اليوريا أو القنب كمنتجات عناية رئيسية لمرضى التهاب الجلد العصبي والصدفية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

الصدفية من الأمراض ‫الجلدية المزمنة التي لا يمكن الشفاء منها. ويمكن أن تصيب أعضاء الجسم الأخرى عبر الأوعية ‫الدموية. وبالعلاج المناسب يمكن السيطرة على الأعراض والتخفيف من ‫حدة المتاعب.

قالت عملاقة صناعة الأغذية شركة نستله السويسرية اليوم الأربعاء إنها ستدخل مجال علاجات الجلد، مضيفة أنها استحوذت على حقوق عدة منتجات للبشرة من شركة فاليانت فارماسيوتيكلز إنترناشيونال الكندية.

تعاني الكثير من النساء من تشقق اليدين أثناء الشتاء، وأرجعت طبيبة الأمراض الجلدية فيرينا كاغل ذلك إلى تباين الهواء داخل الأماكن المغلقة وخارجها، إذ يتسبب هواء المدفأة في جفاف البشرة، بينما تعيق البرودة في الخارج عملية الإمداد الذاتي للبشرة بالدهون الواقية لها.

أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية أن البقع البيضاء التي تظهر ببشرة مرضى البهاق تكون أكثر بروزا خلال فصل الصيف، لا سيما عندما تكون بقية البشرة قد تعرضت لتسمير شديد، الأمر الذي يسبب مشكلة جمالية تؤرق النساء بصفة خاصة.

المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة