انقطاع النفس أثناء النوم ينذر بأزمة قلبية

عند الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي تكون المسالك التنفسية خلف اللسان ضيقة (الألمانية)
عند الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي تكون المسالك التنفسية خلف اللسان ضيقة (الألمانية)

حذرت جمعية "طقم الأسنان‬ ‫المثالي" الألمانية من أن انقطاع النفس الانسدادي النومي يزيد من خطر‬ ‫الإصابة بأمراض عديدة، منها ارتفاع ضغط الدم والأزمة‬ ‫القلبية.‬

‫وأوضحت الجمعية أنه عند الإصابة بهذا المرض تكون المسالك التنفسية خلف‬ ‫اللسان ضيقة لدرجة يتعذر معها على المريض التنفس في الكثير من المرات‬ ‫أثناء الليل. ‬

‫ولمواجهة المخاطر المترتبة على هذا المرض، تنصح الجمعية باستعمال ما‬ ‫يعرف باسم "جبيرة انقطاع النفس النومي"، إذ إنها تعمل على إبقاء الفك‬ ‫السفلي في وضعية أمامية أثناء النوم، مما يسهم في فتح المسالك التنفسية،‬ ‫ومن ثم الحيلولة دون حدوث انقطاع النفس أثناء النوم.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توصلت دراسة قامت بها جمعية للدفاع عن حقوق المستهلكين في بريطانيا إلى أن معظم أدوية وقف الشخير غير مجدية إلا إذا صرفت بوصفة طبية. وأكد الباحثون أنه ليس هناك دواء واحد للشخير لأنه ينتج عن أسباب مختلفة ومن المهم معرفة أسبابه الحقيقية.

27/5/2009

عقد بالعاصمة الجزائرية مؤتمر دولي هو الأول من نوعه موضوعه الشخير ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه، وقد شارك في المؤتمر خبراء جزائريون وأجانب دقوا ناقوس الخطر من المرض لكنهم اقترحوا حلولا وطرقا للوقاية والعلاج منوهين إلى أن الشخير ليس وراثيا.

23/10/2009

كشفت دراسة تشيكية أن الشخير المستمر يمكن أن يكون مؤشرا على إصابة صاحبه بمرض السكري. وقالت الدراسة التي أعدها المعهد الصحي للأبحاث في العاصمة براغ بداية هذا الشهر إنه في حالة نقص الأوكسجين تقل عملية حرق الدهون والسكر.

6/11/2009

توصل علماء إلى أن الشخير قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان بمعدل خمسة أضعاف، مشيرين إلى أن الشخير والأنواع الأخرى من اضطرابات التنفس أثناء النوم تحرم الجسم من الأكسجين الكافي عدة ساعات.

21/5/2012
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة