سرعة مواجهة الإيدز تقلل من مخاطره

In this photo taken Thursday, Nov. 15, 2012 an unidentified patient prepares to be tested for TB, at the US sponsored Themba Lethu, HIV/AIDS Clinic, at the Helen Joseph hospital, in Johannesburg. In the early 90s when South Africaís Themba Lethu clinic could only treat HIV/AIDS patients for opportunistic diseases, many would come in on wheelchairs and keep coming to the health center until they died. Two decades later the clinic is the biggest ARV (anti-retroviral) treatment center in the country and sees between 600 to 800 patients a day from all over southern Africa. Those who are brought in on wheelchairs, sometimes on the brink of death, get the crucial drugs and often become healthy and are walking within weeks. (AP Photo/Denis Farrell)
لوحظ انخفاض كبير في عدد المصابين بالإيدز بلغ 35% منذ عام 2005 (أسوشيتد برس)

قال برنامج الأمم المتحدة لمكافحة متلازمة نقص المناعة المكتسب "الإيدز"، والذي يتسبب بها فيروس "أتش آي في"، إن هذا الفيروس لن يصبح عنصر تهديد عالمي بحلول العام 2030، وذلك إذا اتبِع أسلوب سريع في مواجهته خلال السنوات الخمس المقبلة.

ولفت بيان صدر عن مكتب الأمم المتحدة بجنيف الثلاثاء، أنه في حال اتباع أسلوب سريع في مواجهة الفيروس فإن ذلك من شأنه الحيلولة دون حدوث 28 مليون إصابة جديدة بالإيدز، والحيلولة دون حدوث 21 مليون وفاة جراء ذلك حتى عام 2030.

وحذر البيان من التهاون في مواجهة الفيروس بالشكل المطلوب، لافتا إلى أن أي تهاون من شأنه أن يساعد في انتشار الفيروس بشكل سريع، مما سيؤدي إلى ارتفاع أرقام الإصابات بالمرض لضعف الأرقام الموجودة في وقتنا الحالي.

وذكر البيان أن 78 مليون شخص أُصيبوا بالفيروس منذ ظهوره حتى الآن، وأن 39 مليون منهم لقوا حتفهم، مضيفا أنه لوحظ انخفاض كبير في عدد المصابين بالفيروس بنسبة 35% منذ عام 2005.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

UNAIDS Executive Director Michel Sidibe addresses the opening ceremony for the Aids 2014 conference in Melbourne, Australia, 20 July 2014. The 20th International AIDS Conference opened in Melbourne with delegates observing a moment of silence to honor colleagues killed in the Malaysia Airlines crash en route to the event. EPA/DAVID CROSLING AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT

قال خبير في مرض “الإيدز” إن الشفاء من هذا المرض لا يلوح في الأفق في السنوات المقبلة رغم خطوات التقدم الكبيرة التي أحرزت في العلاج.

Published On 21/7/2014
كان مرض الايدز في ثمانيات القرن الماضي قاتلا ولا يمهل المصابين به إلا أشهرا قليلة، أما اليوم فنجح العلماء في صنع عقارات تقلل من مخاطره. وقد طوّر باحث ألماني طور إنزيما قد يقضي بالكامل عليه. فهل سنشهد قريبا نهايته ؟

كان مرض الإيدز في ثمانينيات القرن الماضي قاتلا، أما اليوم فنجح العلماء في صنع عقارات تقلل مخاطره، وقد طوّر باحث ألماني إنزيما قد يقضي بالكامل عليه، فهل سنشهد قريبا نهايته؟

Published On 23/7/2014
عشر حقائق حول مرض "الإيدز"

يعاني ملايين الناس من الإيدز الذي يصيب الجهاز المناعي وينتشر بسرعة كبيرة غالبا عبر الاتصال الجنسي. وبسبب غلاء اللقاحات والأدوية المضادة للفيروس وخاصة بالدول الأفريقية، يحصد المرض أرواح الملايين.

Published On 24/7/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة