عدد ضحايا فيروس إيبولا تجاوز خمسة آلاف

Health workers remove the body a woman who died from the Ebola virus in the Aberdeen district of Freetown, Sierra Leone, October 14, 2014. REUTERS/Josephus Olu-Mammah (SIERRA LEONE - Tags: DISASTER HEALTH SOCIETY TPX IMAGES OF THE DAY)
في سيراليون أحصت منظمة الصحة 1169 حالة وفاة (رويترز-أرشيف)

قالت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء إن إجمالي عدد حالات الوفاة جراء انتشار مرض إيبولا في غينيا وليبيريا وسيراليون -أشد البلدان تضررا بغرب أفريقيا- ارتفع إلى 5147 حالة من بين 14068 حالة إصابة حتى نهاية يوم التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وكانت حصيلة سابقة حتى الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني تحدثت عن وفاة 4960 شخصا في ثماني دول من أصل 13268 إصابة.

وفي سيراليون، أحصت منظمة الصحة 1169 وفاة من أصل 5368 إصابة، و1142 وفاة في غينيا من أصل 1878 إصابة، وخلال أسبوع تم تسجيل 145 حالة مؤكدة جديدة في غينيا.

وفي ليبيريا، أشارت منظمة الصحة إلى استقرار نسبي لتفشي الفيروس مع 97 حالة جديدة, وفي سيراليون تعتبر منظمة الصحة درجة العدوى كبيرة مع إحصاء 421 حالة جديدة مؤكدة.

ولم تتغير الحصيلة في كل من نيجيريا والسنغال منذ أكثر من 42 يوما, أي عشرين حالة، بينهم ثماني قاتلة في نيجيريا وحالة في السنغال هو طالب من غينيا أعلنت السلطات شفاءه في العاشر من أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي مالي أشارت المنظمة إلى أربع حالات أدت إلى الوفاة.

وخارج أفريقيا، سجلت أربع حالات في الولايات المتحدة توفي واحد منها فقط هو ليبيري عاد من بلده, في حين سجلت في إسبانيا إصابة مساعدة تمريض أعلن تعافيها لاحقا.

المصدر : وكالات