تمارين الإطالة تحارب تشنجات باطن الساق‬

تمارين الإطالة أفضل من الأدوية لمحاربة تشنجات باطن‬ ‫الساق الليلية (الألمانية)
تمارين الإطالة أفضل من الأدوية لمحاربة تشنجات باطن‬ ‫الساق الليلية (الألمانية)

أفادت مجلة "حبوب جيدة.. حبوب سيئة"‬ ‫الألمانية بأن تمارين الإطالة تعد أفضل من الأدوية لمحاربة تشنجات باطن‬ ‫الساق الليلية، موضحة أن الدراسات‬ ‫العلمية لم تثبت حتى الآن جدوى تناول مكملات المغنيسيوم في الوقاية من‬ ‫التشنجات العضلية.‬

‫وأضافت المجلة المعنية بشؤون علم الصيدلة والعقاقير الطبية أن الدراسات العلمية لم تثبت أيضا جدوى مادة "الكينين"‬ ‫شديدة المرارة في محاربة التشنجات العضلية، فضلا عن أنها تنطوي على بعض‬ ‫الآثار الجانبية؛ حيث إنها تسبب إجهادا للجهاز القلبي الوعائي.

وعوضا عن تناول المكملات الغذائية، توصي المجلة الألمانية بممارسة‬ ‫تمارين خفيفة لإطالة الساق، لافتة إلى أنه عادة ما تكفي ممارسة التمارين‬ ‫لمدة ثلاث دقائق ليلا. ‬

‫وبالنسبة للأشخاص الذين يفضلون النوم على البطن، فإنه يتعين عليهم‬ ‫مراعاة ألا يحدث تلامس بين ظهر القدم والفراش، إذ يعزز ذلك من فرص حدوث‬ ‫التشنجات، وبدلا من ذلك يفضل أن تتدلى الأقدام من حافة الفراش.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت دراسة طبية عن أن الغذاء الدسم الذي يعرف باسم الغذاء الكيتوني, فعال وآمن للأطفال المصابين بنوبات تشنجية. وأوضح الأطباء أن التشنجات الطفولية عبارة عن اضطرابات شد تتميز بمجموعة من الاهتزازات أو الارتجاجات الفجائية التي تصيب الأطفال الصغار الذين لم يتجاوزوا السنة.

قال أطباء بريطانيون إنهم يأملون في إنتاج علاج للشلل الرعاشي يستخلص من واحد من أقوى السموم المعروفة، وقال الباحثون في الجمعية البريطانية لتقدم العلوم, إن سم بوتوكس الذي يعتبر أقوى أنواع السموم العصبية المعروفة أحدث ثورة كبيرة في علاج تشنجات العضلات.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة