الحكومة الأميركية: مراهم التنحيف وهم كبير

قالت لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة إن الأميركيين الذين يحلمون بمعجزات تخلصهم من أوزانهم الزائدة سيصابون بخيبة أمل، وذلك بعد اتهام أربع شركات بالدعاية الكاذبة لمنتجاتها لإنقاص الوزن، ومنها مراهم للمناطق التي تتراكم فيها الدهون.
 
وتوصلت اللجنة لاتفاق مع الشركات الأربع يقضي بتوقفها عن الترويج لمزاعم غير مؤكدة في إعلاناتها، وإعادة الأموال إلى المستهلكين في بعض الحالات.

وحثت اللجنة أيضا وسائل الإعلام على التأكد من محتوى الإعلانات وفحصها بدقة لتفادي بث إعلانات قد تكون مضللة، مشيرة إلى أن بعض تلك الإعلانات لمنتجات منها مكملات غذائية ومراهم للجلد تبث في وسائل الإعلام الرئيسية.

ووفرت المفوضية إرشادات للناشرين ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة لكيفية التعامل مع المنتجات التي تزعم أنها تساعد على إنقاص الوزن.

وكان من بين الشركات الأربع التي شملها الاتفاق شركة تروج لمسحوق ينثر على الطعام لإنقاص الوزن، ونشرت إعلاناتها على شاشات التلفزيون والمجلات وعلى الإنترنت.

ويكلف استعمال المسحوق شهرا واحدا 59 دولارا، وقالت اللجنة إن هذه الشركة وافقت على إعادة 26.5 مليون دولار للمستهلكين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أكدّ الصيدلي الألماني توماس بينكيرت على أهمية استشارة الطبيب أولاً قبل تناول أي نوع من أدوية الحمية الغذائية، فصحيح أن هذه الأدوية تُساعد على إنقاص الوزن من خلال الشعور بالشبع، إلا أنها تتسبب أيضاً في حدوث بعض الآثار الجانبية.

لا بد أنك تشعر بالارتباك، فكل يوم يخبرك أصدقاؤك عن أنظمة غذائية جديدة ستخلصك من الكيلوغرامات الفائضة وتجعلك رشيقا، كما أن التلفاز وشبكة الانترنت تزخر بأنظمة غذائية من شتى الأشكال والألوان. ولكن قبل اتباعك لأي منها يجب عليك التأكد من عدة أمور.

يسعى الكثيرون لتخفيض أوزانهم متبعين برامج غذائية منوعة تقوم على فلسفات مختلفة تجاه الغذاء وكيفية تحضيره وتناوله، وتعد الحميات الغذائية “منخفضة الكربوهيدرات” مجموعة من هذه الأنظمة التي تعد بنتائج كبيرة، ولكنها قد تكون محفوفة بالمخاطر.

بعد أن ارتبطت صورة الشخص الرياضي والجسم القوي بالأغذية الحيوانية كاللحوم الحمراء والدواجن والبيض، يقبل العديد من الرياضيين على الغذاء النباتي ويتحولون إلى الحمية المحصورة بما تنبته الأرض، وذلك لفوائدها كتقليل مخاطر ارتفاع الدهون في الدم والإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة