احذر لمس بثور "الهربس"


حذرت طبيبة الأطفال الألمانية مونيكا نيهاوس من خطورة أن يقوم الطفل المصاب بـ"الهربس" بلمس أو فتح البثور التي تحيط بفمه، إذ قد يؤدي ذلك لانتشار الفيروس إلى مناطق أخرى ويصيب العين مثلا.‬
‫       ‬
لذلك أكدت نيهاوس -وهي عضوة الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بمدينة فايمر- أنه من الأفضل أن يقوم الآباء بوضع مرهم أو لوشن مجفف يحتوي على الزنك أو كبريتات الزنك على البثور، لا سيما إذا كانت ممتلئة بسائل قيحي، وطبعا مع ضرورة استشارة الطبيب قبل ذلك.  ‬
     ‬
وشددت نيهاوس على ضرورة مراجعة الطبيب فور ظهور أول أعراض الهربس -وهو مرض فيروسي- المتمثل في نشوء بثور على الشفاه والشعور بألم فيها، لافتة إلى أنه غالبا ما يصف الطبيب مرهما مضادا للفيروسات. ونظرا لارتفاع خطر الإصابة بالعدوى ينبغي على الآباء توزيع المرهم على شفاه الطفل بواسطة أعواد قطنية.
المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تم اكتشاف تسع حالات جديدة للإصابة بفيروس حمى الضنك في إقليم البنجاب شرقي باكستان يوم الاثنين، ليرتفع بذلك عدد المؤكد إصابتهم بهذا الفيروس إلى 2558 شخصا في ذلك الإقليم حتى الآن منذ مطلع العام الجاري.

هناك بعض الفحوصات الطبية المهمة التي ينبغي على المرأة الخضوع لها خلال الحمل، وذلك حتى تقي طفلها من أي خطر وتضمن له التمتع بصحة جيدة، وتشمل: داء المقوسات والتهاب الكبد والفيروسات المضخمة للخلايا والبكتيريا العقدية “ب”.

توفي مواطن سعودي (73 عاما) اليوم الخميس جراء إصابته بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما رفع عدد ضحايا هذا الفيروس بالبلاد إلى 57 شخصا، فيما أوضحت منظمة الصحة العالمية أن نحو 166 شخصا أصيبوا بالفيروس توفي منهم 71.

هو مرض ينتج عن الإصابة بفيروس “ب19″، واسمه مستمد من التصنيف التاريخي له كخامس طفح جلدي تقليدي شائع في مرحلة الطفولة. ويعد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و15 عاما الفئة الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض ولا سيما خلال فصل الشتاء.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة