الرجال الألمان يأكلون ضعفي النساء من اللحم

أظهرت دراسة ألمانية أن الرجال في ألمانيا يأكلون من اللحوم ضعفي ما تأكله النساء تقريبا منها، وذلك بحسب تقرير التغذية الثاني عشر للجمعية الألمانية للتغذية، الذي نشر يوم الثلاثاء في مدينة بون.

ووفق التقرير، فإن معدل استهلاك الرجال من اللحوم ومنتجاتها يبلغ نحو 1.1 كيلوغرام في الأسبوع،  في حين أن النساء يتناولن نحو 600 غرام من اللحوم في المتوسط أسبوعيا.

وبذلك يتجاوز الرجال الحد الأمثل المعتمد من الجمعية لتناول اللحم والذي يتراوح بين 300 إلى 600 غرام في الأسبوع بواقع الضعف، في حين أن النساء يستهلكن أيضا الحد الأقصى من الكمية التي يوصي بها خبراء الجمعية.

كما تبين من خلال تقرير الجمعية أن هناك فروقا واضحة أيضا بين الجنسين فيما يتعلق بالشراب، فمثلا يستهلك الرجال ضعفي استهلاك النساء من شراب الليمون.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون من سنغافورة أن تناول اللحوم الحمراء يزيد مخاطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، لذلك نصحوا كل من يريد تفادي الإصابة بالسكري من ذلك النوع بتجنب تناول اللحوم الحمراء.

18/6/2013

يرتبط عيد الأضحى باللحوم الحمراء، ولِمَ لا وفيه يضحّي المسلمون في العالم بما تيسر لهم، ولكن ذلك يتطلب الانتباه إلى طريقة تحضير اللحم وطهيه ومن ثم تناوله، وذلك لجعله غذاء يفيد الجسم لا داء يؤذيه ويجعله يحتاج الدواء فيما بعد.

14/10/2013

حذرت دراسة جديدة من أن اللحوم المصنعة على غرار الهامبرغر والهوت دوغ التي تلقى رواجا كبيرا, خاصة في الغرب, يمكن أن تضر بالخصوبة لدى الرجال.

18/10/2013

توصل باحثون من ألمانيا إلى أن تقليل الإنسان لما يتناوله من المشروبات الغازية واللحوم والخبز الأبيض يجعله أقل عرضة للإصابة بالسكري. وتحتاج نتائج الدراسة إلى مزيد من التقصي، إذ يقول العلماء إن أهم عوامل الإصابة بالسكري هي الوراثة والبدانة وقلة النشاط الجسدي.

6/11/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة