إصابتان جديدتان بـ"إتش 7 إن 9″ في الصين

سجلت حالتان جديدتان من إنفلونزا الطيور من سلالة "إتش 7 إن 9" في مقاطعة غوانغدونغ بجنوب الصين، لترتفع الإصابات بهذه العدوى في الصين إلى أربعة منذ بداية العام.

وكانت مقاطعة غوانغدونغ قد أبلغت عن وقوع ثماني حالات من مرض إنفلونزا الطيور "إتش 7 إن 9" منذ شهر أغسطس/آب الماضي.

ويأتي هذا بعد إعلان السلطات الصحية بمقاطعة تشيجيانغ في شرق الصين أمس عن تسجيل حالة إصابة جديدة بهذا الفيروس، وهي لامرأة عمرها 34 عاما تأكدت إصابتها بالعدوى يوم السبت، وترقد في حالة خطيرة بإحدى المستشفيات المحلية.

وكانت هذه أول حالة تسجل في تشيجيانغ خلال هذا العام، بعد أن كانت قد سجلت حالتا إصابة بالفيروس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالمقاطعة.

كما أبلغت بلدية مدينة شنغهاي في شرقي الصين عن إصابة بهذا الفيروس، وهي لمريض يبلغ من العمر 86 عاما تم تأكيد إصابته يوم الجمعة، وهو يتلقى العلاج في مستشفى محلي. 

وتشمل أعراض المرض الحمى والسعال والإسهال والصداع، وألما في الحلق وآلاما في العضلات، بالإضافة لصعوبات في التنفس. وقد تؤدي العدوى إلى حدوث التهاب رئوي وفشل في الأعضاء، وفي بعض الحالات قد يموت المصاب. 

المصدر : القطرية

حول هذه القصة

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن امرأة صينية (73 عاما) توفيت بعد إصابتها بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور فيروس (إتش10إن8)، كأول وفاة بشرية جراء الإصابة بسلالة جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور.

18/12/2013

قالت منظمة الصحة العالمية الأربعاء إن صينية توفيت بعد إصابتها بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور وهي “إتش10أن8″، مضيفة أنها أول حالة إصابة بشرية بالفيروس. وكانت الصينية قد دخلت المستشفى وهي مصابة بالتهاب رئوي حاد.

19/12/2013

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية يوم السبت أن رجلا يبلغ من العمر 86 عاما، قد نقل إلى المستشفى في شنغهاي لإصابته بفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة “إتش7 إن9″، فيما قالت لجنة الصحة وتنظيم الأسرة بالمدينة إن التشخيص تأكد يوم الجمعة.

5/1/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة