"جنرال إلكتريك" تشتري قطاع الخلايا الجذعية في "ثيرمو فيشر"

FILE - This April 26, 2007 file photo shows the exterior of Thermo Fisher Scientific Inc., of Waltham, Mass. Thermo Fisher is selling its cell culture, gene modulation and magnetic beads businesses to a General Electric Co. division for approximately $1.06 billion. GE said the deal is expected to close in the first part of 2014. The businesses, which had combined annual revenue of about $250 million in 2013, will become part of GE Healthcare's life sciences unit. (AP Photo/Stephan Savoia, File)
undefined

قررت شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية للصناعات الإلكترونية تعزيز قطاع التقنيات الطبية لديها من خلال شراء قطاع أبحاث الخلية والعلاج بالخلايا الجذعية من شركة "ثيرمو فيشر ساينتيفيك"، وذلك حسبما أعلنت الشركة أمس الاثنين، كما أشارت إلى أنها دفعت 1.06 مليار دولار في هذه الصفقة.

وتعتزم الشركة الاستحواذ على ثلاثة قطاعات بحثية من قطاعات شركة "ثيرمو فيشر"، وهي القطاعات التي حققت مبيعات قدرها نحو 250 مليون دولار عام 2013.

ومن المنتظر أن يستفيد قطاع الأمصال الطبية والتشخيص من هذه الصفقة التي ينتظر لها أن تبرم بشكل نهائي أوائل العام الجاري، وذلك بعد أن تعطي الهيئات الأميركية المعنية بحماية المنافسة الضوء الأخضر لها. 

والخلايا الجذعية هي خلايا تمتلك قدرة كبيرة للغاية على الانقسام وبإمكانها التطور لأي نوع من الخلايا مثل العضلات أو الجلد أو الأعصاب. ويعلق العلماء آمالا كبيرة عليها في شفاء الكثير من الأمراض كالشلل والسكري.

المصدر : الألمانية