"جنرال إلكتريك" تشتري قطاع الخلايا الجذعية في "ثيرمو فيشر"

قررت شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية للصناعات الإلكترونية تعزيز قطاع التقنيات الطبية لديها من خلال شراء قطاع أبحاث الخلية والعلاج بالخلايا الجذعية من شركة "ثيرمو فيشر ساينتيفيك"، وذلك حسبما أعلنت الشركة أمس الاثنين، كما أشارت إلى أنها دفعت 1.06 مليار دولار في هذه الصفقة.

وتعتزم الشركة الاستحواذ على ثلاثة قطاعات بحثية من قطاعات شركة "ثيرمو فيشر"، وهي القطاعات التي حققت مبيعات قدرها نحو 250 مليون دولار عام 2013.

ومن المنتظر أن يستفيد قطاع الأمصال الطبية والتشخيص من هذه الصفقة التي ينتظر لها أن تبرم بشكل نهائي أوائل العام الجاري، وذلك بعد أن تعطي الهيئات الأميركية المعنية بحماية المنافسة الضوء الأخضر لها. 

والخلايا الجذعية هي خلايا تمتلك قدرة كبيرة للغاية على الانقسام وبإمكانها التطور لأي نوع من الخلايا مثل العضلات أو الجلد أو الأعصاب. ويعلق العلماء آمالا كبيرة عليها في شفاء الكثير من الأمراض كالشلل والسكري.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يقوم الأطباء الألمان بزراعة الخلايا الجذعية لعلاج المناطق المتضررة بالقلب جراء الإصابة بنوبة قلبية. ورغم تحسن حالة الكثيرين ممن خضعوا لهذه العملية فإنها لا تناسب سوى المرضى الذين يعانون من اعتلال شديد بالقلب.

1/5/2013

وافق مجلس الشيوخ الإيطالي الأربعاء بأغلبية ساحقة على تشريع العلاج بالخلايا الجذعية وإجراء الأبحاث بهذا المجال، كما خصص دعما ماديا للأبحاث وأطّر آلية التعاون والتنسيق البحثي تشرف عليها وزارة الصحة.

23/5/2013

نجح باحثون بمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع مركز إمبريال كوليدج بلندن، في تطوير طريقة مبتكرة وواعدة لحث الخلايا الجذعية على إفراز مادة الأنسولين عند الحاجة إليها.

16/6/2013

يعول العلماء على الخلايا الجذعية وأبحاثها كعلاج المستقبل للكثير من الأمراض، وذلك لخصائصها البيولوجية والتجددية. ويشكل تخزين الخلايا الجذعية من دم الحبل السري تقنية قد تحمل أملا في علاج بعض الأمراض، وذلك بالرغم من تعرضها لبعض الانتقادات.

6/7/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة