وفاة طفلة إثر كمية كبيرة من المخدر

تصميم - يطلق مصطلح "تسوس الأسنان" على عملية فقدان بنيان السن الناجم عن الأحماض التي تفرزها البكتيريا في الفم، إذ تقوم أنواع معينة منها بهضم الكربوهيدرات من الطعام، وتنتج الأحماض التي تهاجم سطح المينا وتؤدي إلى خروج الكالسيوم وأيونات الفوسفات من سطح السن، وتقود عملية فقدان المعادن هذه إلى إضعاف المينا وحدوث فجوات فيها.

undefined

توفيت طفلة من هاواي عمرها ثلاث سنوات كانت قد أصيبت بأضرار بالغة في المخ الشهر الماضي أثناء علاج أسنانها، وذلك حسب ما ذكر محامٍ لعائلتها، الذي قال أيضا إن الأمر نتج عن إعطائها جرعة زائدة من المخدر.

وأقامت عائلة الطفلة فينلي بويل دعوى قضائية الأسبوع الماضي ضد طبيبة الأسنان المعالجة ومستشفى آيلاند لطب أسنان الأطفال، قائلة إنه "تم إعطاء الطفلة جرعات غير سليمة من المخدر، وإن أفراد طاقم
المستشفى لم يكونوا مدربين بشكل ملائم للتعامل مع الحالات الطارئة".

وأوضحت العائلة -في وثائق المحكمة- أنه في الثالث من الشهر الماضي أخذت آشلي بويل ابنتها الصغيرة إلى مستشفى آيلاند لعلاج مكثف في أسنانها، شمل علاجا لجذور الأسنان وحشو عدة ضروس.

وقال محامي العائلة إن الطفلة "أعطيت كمية مفرطة بشكل كبير من المخدر، مما أدى لتوقف قلبها وإصابتها في ما بعد بضرر في المخ"، مضيفا أنه "اتضح في نهاية الأمر أنها جرعة زائدة كبيرة"، وذلك وفقا لتصريح المحامي.

وتأتي وفاة فينلي بعد قضية في كاليفورنيا جذبت الانتباه في شتى أنحاء الولايات المتحدة الشهر الماضي عندما أعلن الموت الدماغي للطفلة جاهي مكماث (13 عاما) بعد "خطأ" أثناء جراحة لإزالة اللوزتين في مستشفى للأطفال في أوكلاند.

المصدر : رويترز