اكتشاف علاج لحساسية الفول السوداني

CHICAGO, IL - OCTOBER 12: In this photo illustration, A jar of Smucker's Natural peanut butter is pictured on October 12, 2011 in Chicago, Illinois. This summer's hot, dry weather devastated the Runner peanut crop, the variety most commonly used in making peanut butter, causing prices of raw peanuts to soar. The resulting increase in peanut prices is expected to raise the price consumers pay for peanut butter by more that 25 percent on most major brands.
undefined
أعلن فريق أطباء بجامعة كامبريدج البريطانية أنه طور وصفة علاجية مناعية ضد حساسية الفول السوداني، وذلك بعد خمس سنوات ونصف السنة من التجارب على الأطفال.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن النتيجة كانت مثيرة، حيث إن أغلبية الأطفال الذين شاركوا في التجربة تمكنوا من تناول الفول السوداني من دون أي آثار جانبية واستطاع أكثر من 84% من المرضى تناول أكثر من خمس حبات فول سوداني يوميا وأكثر من 50% وصل عدد ما تناولوه عشر حبات.

يشار إلى أن حساسية الفول السوداني تؤثر في أكثر من مليون شخص في بريطانيا وتتسبب في عدد من الوفيات في أنحاء البلاد كل عام. ويأمل الأطباء في إتاحة العلاج قريبا بهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وذكرت الصحيفة أن نتائج هذه التجربة -التي تعد الأكبر من نوعها في العالم أجمع- نشرت في مجلة "ذي لانسيت" الطبية أمس الخميس.

المصدر : تلغراف