حذاء فيه الدواء

LOS ANGELES, CA - JANUARY 28: Actress Elvy Yost (shoe detail) attends the premiere of Gravitas Ventures' 'Brightest Star' at Sundance Sunset Cinema on January 28, 2014 in Los Angeles, California.
undefined

ابتكر علماء الجامعة التكنولوجية في داغستان جهازا يعالج الأمراض الوعائية بتدليك منعكسات القدم بالإلكترونيات التي يحتوي عليها نعل الحذاء.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن فريقا من علماء الجامعة التكنولوجية في داغستان ابتكر جهازا طبيا على شكل حذاء لعلاج الأمراض الوعائية الطرفية.

ويعالج الجهاز -الذي اخترعه فريق من الباحثين يرأسه رئيس الجامعة طاهر إسماعيلوف- الاضطرابات الناجمة عن الأمراض الوعائية الطرفية بتدليك منعكسات القدم حراريا ومغناطيسيا، وتسمى هذه التقنية العلاجية الجهاز الحراري الكهربائي للتدليك الحراري المغناطيسي لمنعكسات قدم الإنسان.

وقال أحد أساتذة الجامعة مازحا إن أوعية قدمك تستعيد عافيتها قبل أن تتمكن من لفظ اسم هذا الحذاء.

ويتيح الحذاء -الذي يتكون نعله من شبه الموصِّلات- الاستغناء عن الخيارات العلاجية الأخرى التي تتطلب مراجعة الأطباء الاختصاصيين في المشافي أو العيادات المتخصصة كالعلاج بالإبر.

وذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن هذا الجهاز فاز بالميدالية الذهبية في مسابقة روسية-بريطانية للاختراعات، ترأس لجنة تحكيمها رئيس معهد براءات الاختراع في بريطانيا مارك شيهان.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أعداد الوفيات بأمراض الجهاز التنفسي والقلب والسرطان لكل 100 ألف شخص، وفقا للجنس

يعاني الوطن العربي من ارتفاع أرقام الأمراض المزمنة ووفياتها، وهي تشمل أمراض القلب والسكري والسرطان وغيرها. وتقدم الجزيرة نظرة تفصيلية شاملة ومقارنة تبين أرقام وفيات الأمراض المزمنة.

Published On 22/12/2013
ضيق التنفس مؤشر على قصور القلب لدى مرضى السكري من النوع الثاني

حذرت الرابطة الألمانية لاختصاصي الطب النووي من خطورة برودة الطقس على مرضى القلب، إذ إنها تؤدي لدى مرضى شرايين القلب التاجية إلى زيادة تضيق الشرايين، مما يقود لاضطرار القلب للعمل بشكل أقوى.

Published On 22/12/2013

يصل إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم الاثنين، عالم بريطاني متخصص لإلقاء عدد من المحاضرات العلمية عن الأمراض الوعائية القلبية وارتفاع ضغط الدم، لتسليط الضوء على آخر المبتكرات والمنجزات العلمية والطبية في هذا المجال.

Published On 30/7/2001
المزيد من عادات وتقاليد وفلكلور
الأكثر قراءة