مخاوف من انتشار إنفلونزا الطيور بهونغ كونغ

Officials wearing masks and protective suits pile dead chickens into black plastic bags in Hong Kong on January 28, 2014. Hong Kong began a mass cull of 20,000 chickens after the deadly H7N9 bird flu virus was discovered in poultry imported from mainland China, authorities said. AFP
undefined
أعلنت سلطات هونغ كونغ اليوم الثلاثاء بدء حملة للقضاء على عشرين ألف دجاجة بعد اكتشاف بؤرة لإنفلونزا الطيور الذي يسببه فيروس "إتش7 إن9" في دواجن مستوردة من الصين. وقد أثارت وفاة شخصين مصابين بالفيروس مخاوف من انتشار وباء في المدينة الكبيرة التي ما زالت تذكر أزمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارز" عام 2003.

وظهر في لقطات بثها التلفزيون عناصر من الإدارة الصحية يضعون أقنعة ويرتدون سترات واقية، وهم يجمعون الدواجن في أكياس بسوق الجملة في هونغ كونغ حيث رصد الفيروس أمس.

وأكد ناطق باسم وزارة الزراعة والبيئة وصيد السمك -لوكالة الصحافة الفرنسية- أن عملية التخلص من هذه الطيور بدأت صباح اليوم، وأشار إلى أن التخلص من هذه الدواجن سيتم بطرق كيميائية قبل دفنها في مكب للنفايات.

وستغلق السلطات سوق "شونغ شا وان" (سوق الجملة الوحيد في البلاد) 21 يوما لتطهيره، مما يعني أنه لا يمكن استيراد أي دجاج من الصين هذه الفترة. كما علق نقل الدواجن من مزارع هونغ كونغ مؤقتا.

المصدر : الفرنسية